دوري أبطال افريقيا

دوري أبطال أفريقيا | ساجرادا إسبيرانزا الأنجولي منافس الزمالك في دور المجموعات  

 

 

 

 

أقيمت منذ لحظات قرعة دور الـ 16 من بطولة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم، داخل مقر الإتحاد الأفريقي بالقاهرة في تمام الساعة الواحدة ظهرًا بتوقيت القاهرة .

 

 

 

أسفرت تلك القرعة عن وقوع نادي الزمالك المصري ضمن منافسات المجموعة الرابعة من دور ثمن النهائي من دوري أبطال أفريقيا رفقة كلًا من : الوداد المغربي – الزمالك المصري – بترو أتليتكو الأنجولي – ساجرادا إسبيرانسا الأنجولي

 

 

من جانبه يرصد لكم موقع ” كورة نيو ” أبرز نقاط خطورة وتاريخ نادي ساجرادا إسبيرانزا الأنجولي في ظهوره الأول في منافسات مجموعات دوري أبطال أفريقيا .

 

 

بدأ نادي ساجرادا إسبيرانزا منافسات بطولة دوري أبطال أفريقيا من دور الـ32 عندما واجه نادي ليوبار بطل دولة أي سواتيني بنتيجة 3 أهداف مقابل هدف في مجموع اللقائين .

 

 

يحتل نادي ساجرادا إسبيرانزا صدارة ترتيب بطولة الأنجولي لكرة القدم برصيد 36 نقطة، حيث خاض الفريق تحت قيادة ” روي أوليفيرا ” المدير الفني 14 مباراة فاز في 11 مباراة وتعادل في 3 مواجهات دون هزيمة .

 

 

تعد طريقة 4/2/3/1 هي الطريقة المفضلة المدير الفني ” روي أوليڤيرا ” حيث تمنحه شراسة هجومية، لكن في الحالة الدفاعية تحول إلي 4/3/3 للتوازن بين الخطوط .

 

 

يمتلك نادي ساجرادا إسبيرانزا لاعبين على مستوى متميز يعد أبرزهم ” لويس تاتي ” الظهير الأيمن للفريق الذي استطاع أن يسجل 6 أهداف في منافسات الدوري الأنجولي لكرة القدم .

 

 

كما يمتلك الفريق اللاعب الأنجولي ” سيلسو ” لاعب خط وسط الفريق الذي استطاع أن يسجل 4 أهداف في 15 مشاركة له مع الفريق خلال هذا الموسم .

 

يتواجد كلًا من ” كيا لونجا كاسبر ” و ” ليوبوا ” ثنائي النادي الأنجولي في صفوف المنتخب كعناصر أساسية مع المنتخب .

 

يضم النادي الأنجولي في صفوفه 6 محترفين من ضمنهم الحارس ” لاندو لانجونجا ” الكونغولي الجنسية الذي شارك في 18 مباراة حقق خلالها 13 شباك نظيفة .

 

 

يعد معدل الأعمار داخل هذا الفريق 26 عامًا و هذا أقل من معدل الأعمار داخل صفوف الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك و التي تعد 27 عامًا .

 

 

تعد القيمة السوقية لنادي ساجرادا إسبيرانزا بمبلغ 325 ألف يورو بخلاف نادي الزمالك التي تعد قيمته السوقية 23 مليون يورو .

 

 

 

استهل نادي الزمالك منافسات تلك البطولة من دور ال 32 حينما واجه نظيره نادي توسكر الكيني وتغلب عليه بنتيجة خماسية نظيفة في مجموع اللقائين .

 

 

يطمح أبناء القلعة البيضاء في التتويج باللقب السادس في تاريخه تحت قيادة ” باتريس كارتيرون ” المدير الفني الفرنسي عقب الغياب عن منصات التتويج بتلك البطولة قرابة 19 عامًا .

 

يأتي دور المجموعات من بطولة دوري أبطال أفريقيا عبارة عن 4 مجموعات ينضم إلى إليها 4 فرق من المتأهلين إلى ذلك الدور وفقًا للتصنيف الخاص بالإتحاد الإفريقي ويتأهل إلى دور ربع النهائي أصحاب المراكز الأول و الثاني في كل مجموعة .

 

 

من جانبه جاء التصنيف الذي يتم على أساسه اختيار تلك المجموعات من جانب الإتحاد الإفريقي لكرة القدم على النحو الموضح :

 

 

التصنيف الأول : الأهلي المصري – الترجي التونسي – الوداد المغربي – الرجاء المغربي .

 

التصنيف الثاني : الزمالك المصري – صن داونز الجنوب أفريقي – حوريا كوناكري الغيني – النجم الساحلي التونسي .

 

التصنيف الثالث : الهلال السوداني – شباب بلوزداد الجزائري – بترو أتليتكو الأنجولي – وفاق سطيف الجزائري .

 

التصنيف الرابع : المريخ السوداني – ساجرادا إسبيرانسا الأنجولي – أمازولو الجنوب أفريقي – جوانج جالاكسي البوتسواني .

 

 

من جانبه تقام مباريات الجولة الأولى ذلك الدور من البطولة الأفريقية الأشهر داخل القارة السمراء يومي الـ 11 و ال 12 من شهر فبراير المقبل عقب انتهاء منافسات كأس الأمم الأفريقية .

 

 

تعد الأندية المصرية هي الأكثر تتويجًا بدوري أبطال أفريقيا برصيد 16 بطولة بواقع 10 بطولات في رصيد النادي الأهلي و 5 بطولات في رصيد نادي الزمالك و بطولة وحيدة استطاع أن يحققها النادي الإسماعيلي .

 

 

الجدير بالذكر أن النادي الأهلي هو صاحب لقب النسخة الأخيرة من تلك البطولة الأفريقية بعدما استطاع ان يحققها أمام نظيره نادي كايزر تشيفز الجنوب أفريقي بثلاثية نظيفة .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى