كورة إنجليزية

كلوب يوضح أسباب ضم دييجو جوتا من ولفرهامبتون

جوتا في ليفربول

تحدث يورجن كلوب مدرب ليفربول حول الأسباب التي دفعته لضم النجم دييجو جوتا من صفوف ولفر هامبتون ليكون ثالث الصفقات الصيفية .

وقال كلوب، في تصريحات لموقع “ليفربول” الرسمي: “لماذا تعاقدت معه؟ يا إلهي، للكثير من الأسباب! إنه لاعب يمنحنا الكثير من الخيارات لاستخدامه، كما أنه يبلغ من العمر 23 عامًا، ولا يزال بعيدًا عن الوصول إلى الكمال”.

وأضاف المدرب الألماني: “لديه الكثير من الإمكانات والسرعة، يمكنه الدفاع وتنفيذ الضغط والانضمام للعمق، هذا يجعله غير متوقع، ويمنحنا خيارات حقيقية لخطط مختلفة، لأنه يلعب في جميع المراكز الهجومية في خطة 4-3-3”.

وأردف: “إذا لعبنا بأربعة لاعبين في وسط الملعب، يمكنه اللعب على الرواق الأيمن أو الأيسر، وهذا أمر جيد، كما أنه يتمتع ببعض الصفات التي نمتلكها مثل هذه الرغبة والجشع والاتجاه والقيادة”.

وتابع: “إنه جزء من هذا الجيل البرتغالي المذهل حاليًا، والذي يضم الكثير من اللاعبين المهرة، لقد رأينا المنتخب البرتغالي في المرة الأخيرة، إنه أمر مثير للإعجاب، لذلك أنا سعيد حقًا بوجوده هنا، إنه شخص جيد”.

وواصل: “هل التقيت به؟ نعم التقيت به وصديقته، كان الأمر لطيفًا جدًا، كلاهما يتحدث الإنجليزية جيدًا، كنت أعرف ذلك من قبل، جوتا حقًا شخص لطيف وذكي، وسيكون مناسبًا حقًا في هذا الفريق”.

وأفاد: “أحب ما يقدمه فريق وولفرهامبتون، من الواضح أنهم يلعبون بخطة مختلفة تمامًا، لكن ما يفعلونه هو أنهم يطلبون إلى حد كبير من جميع اللاعبين الهجوميين أن يدافعوا بالشكل الصحيح”.

وأكمل: “الفريق بأكمله يفعل ذلك، وكذلك دييجو بالطبع ، هذا أحد الأشياء. بالطبع عليه أن يتعلم ويتكيف مع بعض الأشياء الجديدة هنا”.

ونوه: “نحن نلعب بطريقة مختلفة لأن هناك فوارق بالطبع بين الفريقين، ولكن هناك الكثير من الأشياء المتشابهة بالفعل، لذلك أنا متحمس حقًا”.

وأوضح: “جوتا يعلم أن الانتقال إلى ليفربول خطوة بالنسبة له، نتحدث دائمًا عن هذا نوع من الأمور، فمن يمكنه تحسين فريقنا الذي فاز بكل شيء تقريبًا العام الماضي؟”.

واستطرد: “هناك الكثير من الأشياء التي يمكن أن تحسننا، فقط إذا كنت تريد المجيء ولعب 500 مباراة متتالية، فقد يكون الأمر صعبًا بعض الشيء، إنه يعلم أنها خطوة بالنسبة له ويمكنه أن يعطينا أشياء ليست لدينا، وهذا ما يجعل هذه الصفقة رائعة لنا”.

وبسؤاله عن أخذ جوتا لرقم آدم لالانا (20)، أجاب: “إنه رقم رائع، وأنا واثق أيضًا أن آدم على ما يرام تمامًا مع ذلك”.

وأتم: “من الواضح أن كليهما لاعبان جيدان حقًا، إنهما مختلفان، لكنهما جيدان حقًا، كلاهما يركض كثيرًا، لذلك على الأقل القميص معتاد على ذلك! سيكون هناك الكثير من العرق بعد المباراة!”.

شهاب محمد

محرر صحفي لدى موقع كورة نيو ، مختص بتغطية أخبار قسم الكورة العالمية "الأوروبية".

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى