تقارير

كالديرون مدرب الزمالك المحتمل | زامل مارادونا وحصل مع الهلال علي الدوري دون خسارة

كالديرون مدرب الزمالك

يقترب المدرب الأرچنتيني كالديرون من تولي الارة الفنية لنادى الزمالك خاصة بعد اقتراب تعثر المفاوضات مع البرتغالي جيسفالدو فيريرا مدرب الأبيض الأسبق .

ويمتلك كالديرون سيرة ذاتية قوية في الوطن العربي وأوروبا وأسيا ونعرضها لكم بالتفصيل في التقرير التالي :

مسيرته لاعباً :

بدأ كالديرون مسيرته كلاعباً مع فريق راسينج كلوب ثم إندبنتى فى موطنه بالأرچنتين قبل أن ينتقل لريال بيتيس الأسباني ومن ثم باريس سان جيرمان الفرنسى ثم قرر الإعتزال في نادي لوزان السويسري عام 1994 .

وعلي صعيد المنتخبات شارك كالديرون مع منتخب الأرچنتين في الفوز بكأس العالم للشباب رفقة الأسطورة دييجو أرماندو مارادونا وذلك عام 1979 وشارك في نهائيات كأس العالم مع منتخب بلاده عام 1982-1990 .

* مسيرته التدريبية :

بدأ كالديرون مسيرته التدريبية مع نادي كان الفرنسى ومنه انتقل لتدريب لوزان الفرنسي ثم بدأ مسيرته مع المنتخبات حيث درب منتخب السعودية عام 2004 قبل أن يتولي تدريب منتخب عمان .

ودرب كالديرون فريق اتحاد جدة السعودي وحصل معه علي لقب الدوري ووصيف دورى أبطال أسيا ثم انتقل لتددريب الزعيم السعودي فريق الهلال واقتنص معه بطولة الدورى السعودي في موسم استثنائي بدون خسارة أي مباراة بجانب الفوز بكأس خادم الحرمين الشرفين .

وانتقل كالديرون لتدريب فريق بنى ياس الإماراتي ثم منتخب البحرين قبل أن يتولى تدريب ريال بيتيس الأسباني وعاد مرة أخري للإمارات لقيادة الوصل .

وأخر محطات كالديرون التدريبية عندما درب نادي بيرسوبوليش الإيرانى ولم يُهزم معهم فى أي مباراة إلا أنه قرر الرحيل بسبب الخلافات المادية مع إدارة الفريق الإيرانى .

ويدخل كالديرون دائرة الترشيحات بقوة لتدريب نادي الزمالك وفي حالة الوصول لاتفاق نهائى مع المدرب سيُعلن مديرا فنيا للأبيض غدا الثلاثاء كما صرح مرتضي منصور رئيس القلعة البيضاء .

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock