كورة إيطالية

سبورتنج لشبونة يطلق اسم كريستيانو ‎رونالدو على أكاديمية كرة القدم

كشف نادي سبورتنج لشبونة البرتغالي، تغيير اسم الأكاديمية الخاص بالنادي لكرة القدم، لتحمل اسم الأسطور كريستيانو رونالدو، نجم يوفنتوس الإيطالي.
 
وقال النادي عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»: « يتم الآن ترسيخ اسم أفضل لاعب على الإطلاق في الأكاديمية الخاصة بنا»
 
وأضاف النادي البرتغالي: «أكاديمية سبورتنج لكرة القدم أصبحت تسمى الآن أكاديمية كريستيانو رونالدو»
 
وتابع: «انضم كريستيانو رونالدو إلى عائلة سبورتنج في عام 1997 في عمر 12 عامًا، وفي 14 أغسطس 2002 ، عندما كان يبلغ من العمر 17 عامًا فقط ، ظهر لأول مرة ضد نادي إنتر ميلان».
 
وواصل: «وبالتالي ، ستخلد الأكاديمية اسم أعظم رمز تم تشكيله على الإطلاق ، وسيكون ذلك مصدر إلهام يتبعه جميع المواهب الشابة، هذا التكريم جزء من مشروع للتعرف على رموز النادي، بما في ذلك بعض من أعظم المواهب التي أنتجتها الأكاديمية».
 
وأشار البيان إلى أن إطلاق اسم رونالدو على الأكاديمية لتخليد اسم أعظم رمز ليكون مصدر إلهام يتبعه جميع المواهب الشابة.
 
وتوجه النادي بالتهنئة لرونالدو على مسيرته بالكامل وما حققه حتى الآن، وبدأ رونالدو مسيرته الاحترافية من سبورتنج لشبونة قبل الانتقال إلى مانشستر يونايتد ثم ريال مدريد وأخيرًا يوفنتوس وتوج بكل الألقاب الممكنة مع كل الأندية التى دافع عن ألوانها.

ويشهد العالم الفترة الأخيرة تخبطا كبيرا بسبب توسع انتشار فيروس كورونا في معظم البلدان واجتياح العديد من الدول في العالم مما اثر بشكل ملحوظ على النشاط الرياضي خاصة كرة القدم.

وادى انتشار الفيروس لتأجيل العديد من البطولات وإيقافها في جميع الدول بالعالم مثل الدوري الإنجليزي والدوري الإيطالي والإسباني بالإضافة إلى تأجيل مباريات البطولات الأوروبية مثل الدوري الأوروبي ودوري أبطال أوروبا قبل أن يتم استئناف الدوريات من جديد بدون جمهور.

إضافة إلى ذلك ، قامت اللجنة الأولمبية الدولية بتأجيل دورة الألعاب الصيفية والتي كان من المقرر أن تلعب في هذا الصيف بطوكيو إلا أن اللجنة قررت إقامتها العام المقبل بالإضافة أيضا إلى تأجيل بطولتي يورو 2020 وبطولة كوبا أمريكا للعام المقبل أيضا.

وينتظر جميع الاتحادات التطورات الفترة الأخيرة لحسم القرار النهائي بشأن عودة الأنشطة بشكل طبيعي وعودة الجمهور من جديد الموسم المقبل.

تابع مزيد من الأخبار على موقع كورة نيو

تابع موقع كوره نيو عبر منصة جوجل نيوز

لمتابعة المزيد من الأخبار على صفحة الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى