كورة اسبانية

سواريز : سوف ابقي برشلوني دائما ولم أكن احلم بالوصول للبارسا إلا في البلايستيشن

ودع نادي برشلونة الإسباني نجمه الأوروجوياني لويس سواريز خلال مؤتمر صحفي عقد صباح اليوم ، قبل إنتقاله إلي اتلتيكو مدريد .

وقال سواريز في بداية حديثه عن رحيله من برشلونة : ” هذا امر صعب جدا ولا أعرف ما اقوله ، سأفتقد أصدقائي الذين جعلوني سعيد دائما ، لعبت مع أعظم اللاعبين في التاريخ هنا ، دائما سوف أبقي كوليه رغم المكان الذي أتواجد فيه “.

وأضاف : ” ليس سهلا القدوم لبرشلونة وتحقيق حلمي في برشلونة ، لم أكن اتخيل هذا ، عندما تكون في برشلونة يجب أن تلعب بكامل مستواك ودائما حاولت تقديم كل ما لدي في الفريق ، لدي العديد من الذكريات هنا ، عانينا في بعض الأمور لكن الفوز بأول دوري والأبطال كان أمر رائع ، قبل أن آتي إلي هنا ، لم أحلم ببرشلونة إلا في البلايستيشن ، النادي وثق بي عندما تخلي عني الجميع ، وقعوا معي وهم يعلمون أنني لن ألعب مدة طويلة بسبب الإيقاف ” .

وقال ايضا : ” عشت لحظات مهمة ولن أنساها ، ويجب أن اكون فخورا بالست سنوات وأستوعبت الآن انه حان وقت الرحيل وكل ما يمكنني فعله هو أن اكون ممتنا لبرشلونة على كل اللحظات التي عشتها ، عشت لحظات كثيرة هنا ، ستبقي في الذاكرة السيئة و الجيدة مثل الكأس الأولي و الهدف الأول ودوري الابطال ، بجانب رحيل سواريز اللاعب ايضا سواريز الإنسان يملك عاطفة كبيرة لهذا المكان سيرحل ، موقف صعب على ” .

وحول وداع صديقه ميسي قال : ” لقد كان شهرا جنونيا اتفق معك ، الجميع يعرف علاقتي مع ميسي ، عندما أتيت إلي هنا قالوا لي انتبه من ميسي ، أنه يريد الأفضل فقط له ، لكن الحقيقة كانت مختلفة ، فعلنا كل ما نستطيع فعله للنادي ، مازال بإمكاني تقديم الأفضل في الليجا ويمكنني الإستمرار في المنافسة في برشلونة أو نادي آخر ، أرحل وأنا مرفوع الرأس ” .

وأكمل سواريز : ” لقد تم إختراع أشياء غير صحيحة تم تسريبها للصحافة ولا أستحقها ، يجب أن اواجه المرحلة وهذا العام يترك لي طعم حلو ومر بسبب الإصابات ، يحتاج دائما النادي واللاعب للتغيير ، في هذه الحالة لم يعتمد المدرب على ، لقد تقبلت حديث كومان وكنت اتوقعه ، تدربت مع الفريق حتي حسم مستقبلي ، تذكروني على كل ما فعلته في السراء و الضراء ” .

وحول مكالمة كومان كشف سواريز : ” كنت اتوقع ان يخبرني بذلك ، طلبت منهم فقط إحترامي كمحترف وان استمر في التدريب ، كثالث هداف في تاريخ النادي أنا سعيد لترك علامة جميلة ” .

وحول إختيار أتلتيكو مدريد للإنضمام له قال سواريز : ” الجميع يعرف ، برشلونة وضعني في السوق وكان لدي الكثير من العروض ومن ثم إخترت اتلتيكو ، لقد حققت التوقعات ، لم يكن لدي مشكلة في ما قاله كومان لي وحتي هو لم يكن لديه مشكلة ” .

وحول التفكير بمواجهة برشلونة رد سواريز : ” مازالت لم أتخيل ذلك ، أنه امر خاص جدا عندما تواجه الفريق الذي لعبت معه ، أغادر منتصب القامة أمشي مرفوع الهامة ، اعتقد برشلونة الحالي جيد ويوجد العديد من الشُبان الذين سوف يضيفوا للفريق ” .

وأتم تصريحاته : ” إذا لم أستوعب الوداع بعد كيف تريد مني أن اتخيل اللعب ضد أصدقائي وزملائي السابقين في الفريق لكن سنحاول تقديم مباراة جيدة ، علينا أن ننتقد أنفسنا في الشامبيونزليج ، لقد لعبت مع عدم الراحة و الإصابات ولكني فخور ، الموسم الجديد لبرشلونة سيكون مزيج بين الخبرة و الشباب الذين يقدمون البدائل وآمل ان تكون سنة جيدة جدا والشباب يستفيدون من الفرصة ويكونوا ناجحين للغاية ” .

وتابع سواريز : ” لقد تلقيت اتصالات كثيرة لكني أردت اللعب بفريق ينافس بارسا ومدريد وإخترت اتلتيكو ، تحدثت مع سيميوني وانطوان ومتحمس للذهاب لهم ، ولكني فخور بأني الهداف الثالث في تاريخ برشلونة ، لم تصلني عروض من سان لورينزو ” .

وحول ما قاله لميسي بعد رحيله قال :” لقد تفاجأ عندما اخبرته ، سوف يكون أمر غريب لكني واجهته مع الأوروجواي ضد الأرجنتين ، عليك دائما تقبل رغبة اللاعب والنادي ايضا عندما يخبرك بالرحييل ، أتلتيكو لديهم فريق تنافسي وطموح وأريد مساعدتهم ” .

وختم : ” رحيلي لن يؤثر على علاقتي الشخصية مع ميسي ، و اعلم أن الأمر اصبح غريب لأني سأذهب لمنافس مباشر ، خسارة 8-2 من بايرن ؟ فعلت افضل ما لدي منذ يومي الأول, لم يكن الأمر سهلًا لنا. اريد ان اقول انني مُمتن للجماهير على دعمي حتى في الأوضاع الصعبة. كانت 6 سنوات مُذهلة ولن انساها ابدًا. في كل مُباراة إقصائية في الأبطال كنا في وضع صعب ، أنا في لحظة وداعي وقد تقبلت قرار كومان و الإدارة ” .

شهاب محمد

محرر صحفي لدى موقع كورة نيو ، مختص بتغطية أخبار قسم الكورة العالمية "الأوروبية".

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى