كورة اسبانية

بيانيتش : كريستيانو حفزني بعد الإنتقال لبرشلونة و البارسا يريد الإنتقام لما حدث في لشبونة

أجري ميراليم بيانيتش نجم وسط برشلونة الجديد مقابلة مع صحيفة ” السبورت ” حول إنتقاله للبارسا وناديه السابق يوفنتوس وإستعداده للموسم الجديد .

وقال بيانيتش : ” أنا فخور جدا كوني جزء من هذا الفريق ، لطالما اعتبرت نفسي مشجع لبرشلونة ، في 2008 كنت قريبا لكن لم أكن مستعدا ، كان عمري 17 عاما وفضلت الذهاب إلي ليون للإستمرار في التعلم دون خسارة الدقائق ، في 2008 عرض عليا برشلونة الإنضمام للفريق الثاني ، لكني قمت بإختيار جيد ، لقد كنت في منزل أولي هونيس لأن البايرن أرادني ايضا لكن فضلت البقاء في فرنسا ، لم أرغب في الطيران عاليا ، أردت الذهاب خطوة خطوة ” .

و أضاف :” برشلونة حاول ضمي عدة مرات مؤخرا ، لكن لم يتم بسبب اتفاقي مع روما ويوفنتوس ، لقد تدربت بمفردي ثم مع الفريق حاليا ، جسديا أعمل بجد للإستعداد في أسرع وقت ممكن وأحاول التكيف مع الفريق وغرفة الملابس وتعلم اللغة و التواصل مع زملائي ، أتطلع لبدء الموسم الجديد وآمل ان يكون عاما جيدا ، هذا ليس وقتا سيئا للقدوم للبارسا ، الفريق مصمم علي الفوز بكل شئ ، ربما العام الماضي لم يكن جيدا ، التدريبات تغيرت كثيرا هنا ، هذا الفريق يريد الإنتقام لما حدث في لشبونة ” .

وواصل : ” هدفنا الذهاب خطوة خطوة ، الدوري ثم الشامبيونزليج ، وابتداءا من مارس موسم جديد مع بداية الأدوار الإقصائية في الشامبيونزليج ، ليس لدي شك بأن اللاعبين الذين خسروا من بايرن ميونيخ لا يملكون رغبة في اثبات شئ ولم يفقدوا ذرة من الثقة بأنفسهم ، متأكد ان هذا الموسم سيكون جيد لأن لدينا لاعبين جيدين ” .

وتابع : ” نعلم ان برشلونة يمر بمتغيرات ، ربما كوافدين جدد نحتاج لبعض الوقت للتكيف لكن سننجح ، رحيل سواريز ؟ أمر صعب لأنه احد افضل مهاجمي العالم ولن يكون سهلا إستبداله ، يجب علي من يأتي ان يمحي غيابه ، ستكون خسارة كبيرة لغرفة الملابس ” .

وحول كومان قال : ” الأحاسيس جيدة ونحن نحاول أن نتكيف مع أفكاره، نحن نعمل بجد وهو أمر يبدو أنه تغير كثيراً مقارنة بالعام الماضي. الآن التدريبات صعبة ويجب أن نثبت ذلك على أرض الملعب ، كومان متحمس للغاية، إنه مدرب واثق جداً من أفكاره لقد رأينا ذلك مع هولندا، لقد قاموا بعمل جيد للغاية في السنوات الأخيرة. إنه سعيد بقدومه إلى برشلونة ويتوق لإظهار قدراته كمدرب ” .

وحول ما تعلمه بيانيتش في فرنسا مع ليون أتم تصريحاته : ” التقنية واللياقة البدنية، جئت إلى ليون في الـ18 من عمري وشاركت في غرفة تبديل الملابس مع لاعبين مثل جونينيو وبنزيما وكريس وجوفو. لقد كان منحنى تعليمي كبير ، كان لدي مدربون رائعون: لويس إنريكي، رودي جارسيا، أليجري، وسباليتي، إلخ. تعلمت أن أكون أكثر استعداداً جسدياً لمواجهة جميع المباريات ، الآن أعرف نفسي بشكل أفضل جسدياً وعقلياً، أتخيل أن الأمر سيكون مختلفاً في برشلونة. هنا سيكون هناك تكتيكات أقل لكن جودة فنية أكثر. لكني آمل أن أستمر في التعلم ” .

وأكمل بيانيتش : ” لعبت أكثر من 600 مباراة ولدي بعض الخبرة وسألعب مع لاعبين يعرفون اللعبة لكني أريد مواصلة التعلم ” .

وحول حديثه مع كريستيانو رونالدو قال بيانيتش : ” رونالدو أخبرني انه سعيد جدا من أجلي وسأكون سعيدا باللعب في إسبانيا ، لقد أصيب بخيبة أمل لأنني كنت سأرحل عن يوفنتوس لكنه أخبرني أنه يعتقد أنني سأستمتع كثيرًا في فريق رائع مثل برشلونة ، كان كريستيانو محترفًا للغاية في يوفنتوس فهو لاعب أظهر الكثير من الأشياء وكان مهمًا جدًا في غرفة الملابس وكان قدوة للجميع ” .

و قال بيانيتش أيضا : ” لاعبي برشلونة متحمسين للغاية ، بعد ان كان الموسم الماضي مؤسفا بعض الشئ ، وهما يركزون بشدة على العمل ومصممين للغاية على القتال بعد وصول المركز الجديد ، التدريبات مكثفة ، العام الماضي كان بدون ألقاب ويريد اللاعبين إثبات أن ما حدث كان عرضيا كبيرا ” .

وعن وصوله لبرشلونة وتوقيت الوصول رد بيانيتش : ” جميع الأوقات مناسبة للوصول الى البارسا. لاعب كرة القدم لا يهتم بالاشياء الهامشية. البارسا شيء عظيم، أنه حُلم لكل لاعبي كرة القدم لذا ليس هناك وقت للاختيار ، اصل برغبة وإرادة كبيرة ، اختيار البارسا لي شخصيا مصدر فخر ، فرصة مهمة للغاية أتيحت لي في الماضي لكن لم تتحقق ، وقد قبلت هذه التجربة الجديدة لأنه بالنسبة لي حلم اللعب في الكامب نو ” .

وحول ميسي قال بيانيتش : ” لا نريد أن أقول كم هو جيد وأنه ربما يكون أفضل لاعب على الإطلاق. إنه شيء معروف بالفعل ويظهر في نهاية كل أسبوع أو كل ثلاثة أيام في الملعب. إنه لاعب غير عادي وكانت رغبتي أن أتمكن من اللعب مع هذا البطل ، ميسي .. عندما تمنحه الكرة يحدث شيء دائمًا. نحن محظوظون بوجود مثل هذا اللاعب في الفريق. سنحاول أن نضعه في أفضل الظروف الممكنة. هو الحظ الكبير لنا وعلينا الاستفادة منه إلى أقصى حد

وعن الوقت الذي سيستغرقه بيانيتش لرؤية أفضل إصدار رد : ” هذا يعتمد على كومان متي يمكنني اللعب ، انا هنا لأكون متناغم جسديا ، سأنتظر وقتي ، وأريد مساعدة الفريق ، لقد بحث جميع زملائي عني بعد وصولي، برشلونة أكبر نادي بالنسبة لي ، وآمل فعل اشياء عظيمة في هذه السنوات الأربعة ، وسعيد جدا لوجودي في فريق يملك أبطال عظماء ، سأكون تحت تصرف المدرب وانا محظوظ لأني لعبت في مواقع مختلفة ويمكنني أن اكون مفيدا ” .

وحول اللعب في خطة 4-2-3-1 وإذا كانت ملائمة لبانيتيش قال : ” لقد لعبت بالفعل بهذا التشكيل قبل عامين أو ثلاثة أعوام مع يوفنتوس. أيضًا في المنتخب الوطني لعبت بهذا الشكل كـ محور مزدوج. وصلنا إلى نهائي دوري أبطال أوروبا حيث لعبنا بلاعبين أمام الدفاع ، سوف نتأقلم معا لمصلحة الفريق ” .

وحول رغبة مشجعي برشلونة برؤية تشافي آخر او انيستا آخر رفض بيانيتش المقارنة : ” لا لا لا. أنا لست لاعبا آخر. سأكون كما سأكون وأحكم علي من خلال كرة القدم الخاصة بي. نحن نتحدث عن لاعبين يمثلان أقصى حد لكن انا ميراليم ، : رؤية مُباراة لـ برشلونة مع انييستا و تشافي كانت متعة، حلم لكل من يحب كرة القدم. سألعب مع برشلونة وسأحاول تقديم أداء جيد لكن لا أريد أن أقارن نفسي بأي شخص. لدي احترام كبير لاعبي كرة القدم هذين. سأحاول أن أبذل قصارى جهدي ” .

وأشاد بيانيتش بالمواهب بيدري و فاتي وترينكاو : ” إنهم لاعبون موهوبون للغاية لكنهم يفتقرون إلى القليل من الخبرة، هذا طبيعي. أعتقد أن الجمع بين الاثنين أمر جيد للفريق. يجلبون النضارة وأشياء كثيرة. إنهم لاعبون جيدون وقويون للغاية ولهم موهبة وصفات ” .

وحول وجود زملاء له سابقين مثل توتي ورونالدو الآن ميسي وما الذي يوحدهم رد : ” و بوفون أيضًا! العقلية هي المهمة والعقلية التي يمتلكونها فريدة. إنهم يلعبون لسنوات عديدة على مستوى عالٍ ومن أجل ذلك يجب أن تركز على عملك، يجب أن تحب كرة القدم ، تسديد الركلات الحرة مع وجود ميسي ؟ لقد كانت دائما واحدة من صفاتي. لقد عملت دائمًا من أجل ذلك لأن الركلة الثابتة يمكن أن تفتح المباريات الصعبة ويمكنها حل المباراة. إذا أتيحت لي الفرصة، سأكون هناك دائمًا ” .

وحول ما يتذكره من برشلونة عندما كان طفلا : ” كامب نو واللاعبين الرائعين الذين كانوا هنا. ريفالدو ورونالدينيو .. لاعبين يحلم بهم العالم كله. ” .

وختم بيانيتش عن مدريد : ” الفوز هو أهم شيء بالنسبة لي. نحن نتحدث عن فريق قوي، فريق سينافسنا دائمًا، سيحاول الفوز بكل شيء مثلنا وسيكون بالتأكيد خصمًا صعبًا. سيكون من المهم التغلب عليهم وإعادة الكؤوس إلى هنا ” .

شهاب محمد

محرر صحفي لدى موقع كورة نيو ، مختص بتغطية أخبار قسم الكورة العالمية "الأوروبية".

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى