كورة اسبانية

نجم برشلونة يتحدث عن موقف كومان من اللاعبين الكبار

تحدث الهولندي رونالد دي بور لاعب فريق برشلونة عن تولي مواطنه رونالد كومان تدريب الفريق الكاتلوني.

قال دي بور : كومان حقق حلمه وفي النهاية سنحت له الفرصة وأعتقد أنه من المنطقي ألا يريد الإنتظار أكثر من ذلك. هذه هي الفرصة الثالثة التي أتيحت له ولا يريد الإنتظار أكثر من ذلك.

عليهم إتخاذ قرارات كبيرة بشأن أولئك الذين يتعين عليهم المغادرة وأولئك الذين يجب أن يستمروا. إنه قرار صعب للغاية ولكن لدي ثقة كبيرة برونالد ،كومان لديه فكرة واضحة عن كرة القدم، إنه واضح في أي إتجاه يريد أن يسلك وهو مباشر للغاية. إنه ليس مدربًا سيهاجم بجنون، هو يعلم أنه يجب عليك الدفاع كمجموعة وكفريق.

وسئل : من يشبه أكثر، كرويف، فان خال، ريكارد، بيب جوارديولا؟
اجاب : من بين أولئك أعتقد أنه يشبه فان خال، هو مباشر وواضح في قراراته ولا يشكك في تكتيكاته ولاعبيه. إنه لا يخشى ترك لاعبين جيدين على مقاعد البدلاء إذا لم يقدموا أداءً جيدًا.

وعن ميسي؟

قال : لا يزال أحد أفضل اللاعبين في العالم. يشاهد الناس المباراة الأخيرة فقط ضد بايرن ميونخ لكن ميسي لعب مباريات جيدة للغاية هذا العام. كومان يجب أن يبحث عن فريق حول ميسي وعليه أن يبحث عن أفضل اللاعبين وأفضل فريق لميسي. ولكن ليس فقط ميسي، لأن لعب كل الكرات لميسي هي مشكلة كبيرة.

واكمل : عندما كان نيمار في برشلونة كانوا يركزون عليه أيضًا ليس فقط ميسي، والآن أصبح عليهم فقط التفكير في ميسي، لذلك عليك أن تبحث عن لاعبين آخرين يمكنهم إحداث فرق.

وعن الفرنسي جريزمان قال : هذا العام كان ضعيفًا للغاية. أعتقد أنهم لم يستخدموه جيدًا. في فرنسا ومع أتلتيكو كان جيد جدًا، لكن عليك أن تجد مكان مناسب له.

وعن خروج اللاعبين الكبار؟
قال : هذه مهمة المدرب. عليه أن يوضح ما يريده. وميسي ذكي للغاية وعليه أن يفهم أنه يحتاج إلى لاعبين آخرين أيضًا. وكومان هو المدرب الذي يمكنه تغيير هذا.

ويشهد العالم الفترة الأخيرة تخبطا كبيرا بسبب توسع انتشار فيروس كورونا في معظم البلدان واجتياح العديد من الدول في العالم مما اثر بشكل ملحوظ على النشاط الرياضي خاصة كرة القدم.

وادى انتشار الفيروس لتأجيل العديد من البطولات وإيقافها في جميع الدول بالعالم مثل الدوري الإنجليزي والدوري الإيطالي والإسباني بالإضافة إلى تأجيل مباريات البطولات الأوروبية مثل الدوري الأوروبي ودوري أبطال أوروبا قبل أن يتم استئناف الدوريات من جديد بدون جمهور.

إضافة إلى ذلك ، قامت اللجنة الأولمبية الدولية بتأجيل دورة الألعاب الصيفية والتي كان من المقرر أن تلعب في هذا الصيف بطوكيو إلا أن اللجنة قررت إقامتها العام المقبل بالإضافة أيضا إلى تأجيل بطولتي يورو 2020 وبطولة كوبا أمريكا للعام المقبل أيضا.

وينتظر جميع الاتحادات التطورات الفترة الأخيرة لحسم القرار النهائي بشأن عودة الأنشطة بشكل طبيعي وعودة الجمهور من جديد الموسم المقبل.

تابع مزيد من الأخبار على موقع كورة نيو

تابع موقع كوره نيو عبر منصة جوجل نيوز

لمتابعة المزيد من الأخبار على صفحة الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى