كورة إنجليزيةكورة اسبانية

برافو : حارس المرمي في برشلونة ومانشستر سيتي مدافع آخر

تحدث كلاوديو برافو حارس مرمي منتخب تشيلي حول تجربته مع برشلونة ومانشستر سيتي قبل لقاء ريال مدريد مع فريقه بيتيس في الجولة الثانية من الليجا .

وقال برافو في تصريحات نقلتها صحيفة “موندو ديبورتيفو” الإسبانية: “فترتي مع برشلونة كانت رائعة، شاركت غرفة الملابس مع لاعبين رائعين وأشخاص رائعين، لذلك لدي ذاكرة كبيرة لكل شيء عشته هناك”.

وأضاف: “لقد حققت كل شيء في برشلونة، ثم انتقلت إلى مانشستر سيتي، لم يكن هناك اختلاف كبير في أدواري، لكن لا يمكن لأي حارس مرمى اللعب لهذه الفرق”.

وأوضح: “في مانشستر سيتي وبرشلونة هناك متطلبات مختلفة، يجب أن يكون حارس المرمى مدافع آخر، يجيد اللعب بالقدم، ويساعد على بناء اللعب، لن يغفروا لك على إبعاد الكرة خارج الملعب بسهولة، الأهم ألا تجعل الجمهور يشعر بالتوتر لأنك لا تستطيع التحكم بالكرة”.

وأكمل: “في مانشستر سيتي، بيب جوارديولا كان يطلبني بأن أبدأ بالكرة من الخلف، يمكن أن يكون لديك تمرير أكبر عدد من الكرات للمهاجمين، وإذا لا تفهم آليات اللعبة، أو متى تمرر الكرة وأين، فلا فائدة منك”.

واختتم: “لقد انتقلت إلى ريال بيتيس والأمر كان سهلًا، كان وجود بيليجريني مهمًا للغاية، مانويل مدرب رائع، أردت العمل معه من قبل، وأعتقد أنه يمكنني التعلم من اللعب معه الآن”.

شهاب محمد

محرر صحفي لدى موقع كورة نيو ، مختص بتغطية أخبار قسم الكورة العالمية "الأوروبية".

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى