كورة اسبانية

سيرجي روبرتو : انفصال ميسي عن سواريز مثل ترك زوجته و طريقة ابلاغه بالرحيل خاطئة

تحدث سيرجي روبرتو نجم برشلونة عن إستعدادات فريقه للموسم الجديد ، ورحيل لويس سواريز و الخسارة الثقيلة من بايرن ميونيخ .

وقال سيرجي روبرتو في تصريحات لإحدي وسائل الإعلام الإسبانية : ” من الصعب نسيان نتيجة مُباراة الـ8-2, لكن مع بداية الموسم قد ننسى ذلك قليلاً. في النهاية يجب ان لا ننسى النتيجة لأنه ذلك بالتأكيد سوف يجعلنا اقوى ” .

وأضاف حول العلاقة بين غرفة الملابس و الإدارة : ” الأمر مثل أي شركة وستتحسن الأمور إذا كان هناك علاقة جيدة بين جميع الموظفين ، أريد أن يسير البارسا على ما يرام، لا يهمني إذا نزل الرئيس إلى غرفة الملابس. أريد أن يفوز الفريق بالألقاب وأن يكون الناس سُعداء، أريد رئيساً يبحث عن الأفضل للنادي ” .

وواصل :” بعد ال8-2 كنت سأتفهم لو قالوا لي بأنهم لن يعتمدوا على ، حملة حجب الثقة ؟ جمع 20,000 توقيع لحجب الثقة يظهر أن هُناك الكثير من الناس غير سعداء بالطريقة التي تسير بها الأمور، لكني كلاعب أريد التركيز على كرة القدم فقط ” .

وتابع : ” بعد نهاية مُباراة البايرن كان لدي فحص مُنشطات ولم اشاهد ردة فعل غرفة الملابس لكن مما قيل لي كان هُنالك صمت تام. التقيت باللاعبين في الفندق ونفس الشيء. صمت تام .. لكن مهلاً الان سوف يبدأ موسم جديد ويجب ان نثبت بأننا تعلمنا الدرس من لشبونة!

وحول إصرار ريكي بويج وألينيا على البقاء رغم ان المدرب اخبرهم أنهم لن يلعبوا كثيرا رد : ” من وجهة نظري الشخصية أقول نعم. كنت في نفس الوضع الذي كانوا عليه في سنواتي الأولى حيث لم أشارك كثيراً ، وفي النهاية جاء دوري للعب أكثر. حتى لو كان في مركز آخر ” .

وأكمل روبرتو : ” كومان يتوقع الأفضل مني و من الفريق ، لقد أعطاني مشاعر جيدة جدا وغير نظام اللعبة ، و التدريبات تكتيكية لإصلاح جوانب اللعبة مقارنة بالموسم الماضي ” .

وحول ما قاله بيكي بأنه مستعد للخروج بعد مباراة بايرن أجاب روبرتو : ” في ذلك الوقت كنا نعتقد ذلك جميعًا خاصةَ اولئك الذي قضوا سنوات عديدة هُنا. كل ما نريده هو الأفضل لـ برشلونة وان يعود النادي الى حيث يستحق. واذا كان الفريق يحتاج الى تغيير فسوف ابدأ ، كنت سأتفهم لو دخلت في القائمة ، لكن منذ اللحظة الأولي اكدوا ثقتهم بي وأنا متحمس للموسم المقبل ” .

وحول عدم قدرة سميدو على أخذ مكانه رد روبرتو : ” كونك لاعباً في برشلونة هو أمر معقد، رأينا الكثير من النجوم يأتون ولا يتأقلمون أو يتركون الكثير من المساحات خلفهم. كان أداء سيميدو جيداً لكن النادي قرر بيعه ، ما يمكنني قوله على الرغم من تواجدي في كوارث روما والأنفيلد ولشبونة الا انني ابذل قصارى جُهدي في التدريبات وابحث دائمًا عن مصلحة الفريق ، أشكر سميدو على المنافسة وحاولنا دائما مساعدة النادي ” .

وعن رحيل سواريز من برشلونة أتم روبرتو تصريحاته : ” كزميل كنت اتمنى ان يستمر معنا سواريز لكن في النهاية نحن لا نتخذ القرارت. القرارات تكون من اعلى الإدارة ويجب احترامها مع ذلك صنع لويس التاريخ وكان جزءًا أساسيًا في الألقاب التي فزنا بها مؤخرًا ، لا أعرف كيف سارت الأمور بين لويس والنادي، لكن كان بإمكانهم اخباره بطريقة أخرى غير الحديث عن طريق الهاتف. كذلك من المؤسف أنه لم يودع الجماهير ” .

و رد روبرتو عى سؤال عن طلب ميسي الرحيل طوال الموسم الماضي : ” لم أكن أعرف أي شيء عن هذا وعندما بدأت الأخبار في الظهور بعد البورفاكس لم أصدق أن ليو لا يريد الاستمرار. تمنيت لو لم يكن الأمر كذلك. معه نحن أقوى وأنا سعيد بأنه بقي في النادي في النهاية ، كنت افضل ان اتركه يأخذ قراره بهدوء ” .

و قال روبرتو : ” بالنسبة لميسي الإنفصال عن سواريز مثل الإنفصال عن زوجته أو اعز اصدقائه ، رحيل سواريز الأمر به معقد النادي يبحث عن مصالحه واللاعب أيضاً. من الصعب الوصول إلى توازن يكون فيه الجميع سعداء. النادي يريد جني الأموال واللاعب الأفضل لمستقبله. لكن حالة ليو خاصة. لقد بذل قصارى جهده مقابل هذا القميص لمدة 20 عامًا ” .

وحول إنتقادات ميسي لرحيل سواريز كشف روبرتو : ” هذا طبيعي، بالنسبة ليو: لويس مثل الأخ. كانوا معا طوال اليوم. لم يكن من الجيد رؤيته يغادر عندما لا يريد ذلك ، آمل أن تتحسن الأوضاع وأن نتمكن من الاعتماد على ليو للفوز بالألقاب ” .

و كشف روبرتو موقفه من إمكانية إقناع ميسي بالتجديد : ” قال إنه سيبقى عاماً إضافياً فقط، لكن إذا لعبنا جيداً وفزنا بالألقاب من الممكن أن يغير رأيه ” .

شهاب محمد

محرر صحفي لدى موقع كورة نيو ، مختص بتغطية أخبار قسم الكورة العالمية "الأوروبية".

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى