تقاريركورة إنجليزية

فرص ونقاط قوة البطل و الوصيف في الدوري الإنجليزي الممتاز هذا العام

في غياب 7 لاعبين نجح بيب غوارديولا في قيادة مانشستر سيتي لتحقيق الفوز أمام وولفرهامبتون بثلاثة أهداف لهدف في اللقاء الأول للسيتي هذا الموسم في الدوري الإنجليزي الممتاز، بينما تمكن ليفربول من الفوز في أنفيلد 4-3 أمام ليدز يونايتد ثم في مواجهة خارج الديار أمام تشيلسي بثنائية نظيفة.

ويعاني غوارديولا من قائمة كبيرة من الغيابات بسبب الإصابات بينما يفتقد كلوب فقط للقائد جوردان هندرسون أمام أرسنال، لكن في حال كانت التشكيلة كاملة للفريقين، من سوف يمتلك التشكيلة الأفضل بين كلوب وبيب؟

حراسة المرمى:

لا شك أن الأفضلية سوف تصب في مصلحة أليسون بيكر على حساب إيدرسون، حارس روما السابق هو الحارس الأساسي للمنتخب البرازيلي على حساب حارس السيتي وهو المفضل للفوز في معركته أمام إيدرسون.

الظهير الأيمن:

يعتبر ترينت ألكساندر-أرنولد استثنائياً، هو اللاعب الذي لا يتوقف عن التطور، لا يمكن أن نعتبره فقط ظهيراً أيمن بل جناحاً وصانع لعب بجانب دوره الدفاعي المميز بينما كايل ووكر عانى من لحظات سيئة في الموسم الماضي.

قلوب الدفاع

ربما فيرجيل فان دايك هو أفضل قلب دفاع حالياً في هذا الكوكب لكنه لا يمتلك شريكاً مثالياً بجانبه، بينما إيميريك لابورتي يمكنه تكوين شراكة رائعة مع الوافد الجديد ناثاني آكي.

ويمكن اختيار فان دايك بجانب لابورت في حال التفكير في البحث عن ثنائي قلب دفاع بين نجوم الفريقين.

الظهير الأيسر

بينامين ميندي هو أغلى ظهير في العالم حالياً، لكن سجل إصاباته وتراجع مستواه يعني أن التفوق سوف يكون بالتأكيد لمصلحة الاسكتلندي المميز آندي روبرتسون.

ثلاثي الوسط

يدخل كلوب المباريات بثلاثي مكون من هيندرسون وتياغو وفابينيو بينما يعول بيب غوارديولا على رودري ودي بروين وغوندوغان.

دي بروين وتياغو هما الثنائي الأفضل بكل تأكيد ويمكن اختيار فابينيو كلاعب ثالث في الوسط على حساب لاعب مميز آخر وهو رودري.

الجناح الأيمن

يعد محمد صلاح أحد أبرز اللاعبين في مركزه في العالم حالياً بينما يفاضل بيب في كل لقاء بين برناردو سيلفا وفيل فودين ورياض محرز في هذا المركز.

وبالنظر للأرقام ثلاثي السيتي رائع لكن الأفضلية للمصري الذي ينافس دائماً على لقب الهداف في آخر 3 مواسم.

الجناح الأيسر

من الصعب أن تختار بين سترلينغ وماني، بالنظر للأرقام في آخر موسمين سجل رحيم 56 هدفاً وصنع 28 بينما السنغالي أحرز 47 هدفاً وصنع 17 لذلك فإن الإحصائيات تقف بجانب لاعب بيب غوارديولا.

المهاجم الصريح

روبيرتو فيرمينو يمكن أن نصنفه كأذكى مهاجمي العالم حالياً بينما غابرييل خيسوس هو اللاعب الذي لا يتوقف عن الركض في الميدان، فيرمينو لديه 78 هدفاً في مواسمه الخمسة مع ليفربول بينما أحرز أغويرو 147 هدفاً أي ضعف ما سجله البرازيلي لذلك فإن الأرجنتيني يتفوق على خيسوس وفيرمينو.

ليفربول يلتقي علي ملعبه الانفيلد الإثنين أرسنال الفائز في اولي مبارياته، بينما يقال مانشستر ستي فريق ليستر ستي خامس العام الماضي الذي خسر صراع دوري أبطال أوروبا في آخر جولة، علي ملعب الإتحاد الفريقين أمام مواجهات صعبة تعد بالإثارة والتشويق ويملك كلا الفريقين أعلى قيمة تسويقية في الدوري الإنجليزي الممتاز هذا العام .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى