كورة اسبانية

10 حقائق لا تعرفها عن مستقبل برشلونة الشاب ابن جزر الكناري

بالنسبة للمواهب الشابة من اللاعبين الذين تبلغ أعمارهم 16 عامًا والذين يتمتعون بموهبة مثل بيدري، تميل الحياة إلى التحرك بسرعة كبيرة، بيدري يعشق انيستا ويحب برشلونة منذ نعومة أظافره، وتحقق أمله في اللعب للفريق الكاتالوني .

ولد بيدري في تيغيستي، تنريفي، جزر الكناري، وانضم إلى أكاديمية نادي لاس بالماس للشباب في عام 2018 قادماً من نادي جوفينتود لاغونا، في 15 يوليو 2019، وحينها كان يبلغ من العمر 16 عامًا فقط، وقع عقدًا احترافيًا لمدة أربع سنوات مع النادي، وتمت ترقيته إلى الفريق الأول من قبل المدير بيبي ميل.

شارك بيدري لأول مرة بشكل احترافي في 18 أغسطس 2019، وعمره 16 عامًا فقط، من خلال المشاركة كأساسي في مباراة الخسارة 0–1 في على أرضه أمام هويسكا في دوري الدرجة الثانية الإسباني. سجل أول هدف احترافي له في 19 سبتمبر، وكان هذا هدف المباراة الوحيد ضد سبورتينغ خيخون.

في 2 سبتمبر 2019، توصل نادي برشلونة إلى اتفاق مع نادي لاس بالماس بخصوص انتقال بيدري، اعتبارًا من 1 يوليو التالي. وافق اللاعب على عقد لمدة عامين مع الكتالونيين، الذين دفعوا 5 ملايين يورو للصفقة، سنعرض أهم عشر اشياء في حياة النجم الواعد الجديد في صفوف فريق برشلونة .

1) بيدري لن يبلغ عامه الـ18 حتى 25 نوفمبر 2020.

2) هو من نفس جيل المواهب الشابة الأخرى في برشلونة، حيث يكبره أنسو فاتي بـ25 يوماً فقط.

3) علاقة بيدري ببرشلونة متجذرة في عائلته، حيث يعد جده مؤسس ورئيس رابطة النادي الكتالوني في تينيريفي.

4) بيدري يعد نجم برشلونة السابق أندريس إنيستا قدوته في عالم كرة القدم، فيما والده معجب كبير بمايكل لاودروب.

5) يعتقد بيدري أن أسلوب لعبه يتناسب تماماً مع أسلوب لعب فرينكي دي يونغ.

6) وُلد بيدري في جزيرة تينيريفي وهو نفس مسقط رأس نجم برشلونة السابق بيدرو رودريغيز، الذي كان يُعرف في سنواته الأولى في برشلونة باسم «بيدريتو».

7) بيدري هو أكثر لاعب لعب للاس بالماس في موسم (2019ـ2020)، حيث شارك في 36 مباراة مع النادي الممارس في دوري الدرجة الثانية الإسبانية.

8) في 19 سبتمبر أصبح أصغر هداف في تاريخ لاس بالماس (16 عاماً و9 أشهر و23 يوماً)، حين هز الشباك ضد سبورتينغ خيخون، ليحطم بذلك رقم أورلاندو سواريز (17 سنة و3 أشهر و3 أيام).

9) لعب بيدري في كأس العالم تحت 17 عاماً في عام 2019، والذي وصل فيه منتخب إسبانيا إلى ربع النهائي.

10) يحب كرة السلة وألعاب الفيديو، حيث يختار دائماً اللعب ببرشلونة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى