الدوري الممتازحوارات

خاص -ثروت سويلم يفجر مفاجأة بشأن الدوري المصري

أجرى موقع «كورة نيو» حوار صحفي مصور، مع اللواء ثروت سويلم، عضو رابطة الأندية المحترفة، والمدير التنفيذي السابق لاتحاد الكرة.

قال: “البعض يتحدث بكثره، بشأن التأجيلات الكثيرة في الدوري المصري، أن متى يكون لدينا نظام جيد ومنظم، أقول لهم اصنعوا جدول مرتب له بداية ونهاية واعطيه لنا، وإذا استطاع أحد فعله سننفذه”.

وتابع: “من الصعب عمل جدول ثابت، لأن الفرق المصرية تشارك في البطولات الأفريقية، كبطولة الكونفيدرالية الإفريقية ، ودوري أبطال إفريقيا، وبطولات عربية أيضًا، فمن الصعب عمل جدول ثابت”.

واستكمل: “التأجيلات تكون للضرورة، ومدير المسابقات عامر حسين، لديه خبرات كثيرة وعدالة، ويعامل جميع الأندية بالمساواة، والبعض يعتقد أن يوجد مجاملة للأهلي أو الزمالك”.

واستدرج: “الأهلي والزمالك يمثلون مصر، فالأهلي هو بطل أفريقيا لسنوات عديدة، استطاع الوصول لنهائي دوري أبطال إفريقيا للسنة الخامسة على التوالي، وهذا شرف كبير لمصر، والزمالك في نهائي الكونفيدرالية”.

وأضاف: “يوجد ضغط كبير على لجنة المسابقات، يوجد صعوبة كبيرة في السفر لخوض المباريات الإفريقية، نحن نجامل مصر فقط، وإن شاء الله الأهلي بطل أفريقيا كالمعتاد، والزمالك بطلًا للكونفيدرالية”.

وتحدث عن المرشحين في انتخابات رئاسة اتحاد الكرة القادمة:

قال: “لا يمكننا أن نتحدث عن من سيدخل الإنتخابات القادمة، حتى أن يعلن عن فتح باب الترشح في اتحاد الكرة”.

وأضاف بشأن التحكيم المصري:

“مصر لديها أفضل حكام في أفريقيا، انتقادي هو أن من الطبيعي أن يترأس لجنة الحكام خبير تحكيمي مصري، وأن يكون لدينا خبراء مصريين ونلجأ لخبير أجنبي يكون نائب الرئيس للجنة الحكام، فهذا هو الغير مقبول”.

واستكمل: “بالرغم أنني لا أعرف بيريرا شخصيًا، يوجد خلاف بيننا، أنا متواجد في اتحاد الكرة منذ ثمانِ سنوات، وعاصرت عصام عبد الفتاح وجمال الغندور”.

واختتم: “عند إدارتي لاتحاد الكرة، عقب استقالة هاني أبو ريدة، أصريت على وجود الحكم الدولي السابق سمير عثمان، وراهنت على أن مستقبل التحكيم المصري على يديه، ومع وجود مجلس إدارة جديد، يوجد عدة أمور ستتغير”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى