تقارير

كراهية الجماهير لا تنسي مع الوقت تعرف علي أشهر لاعبي الكراهية من الجماهير

كثيرًا ما نجد داخل قارة أوروبا لاعبين يتصفون بـ”كراهية المنافسين” ينتظرون الصدام معهم وجهًا لوجه من أجل إخراج الشحن النفسى ضد الخصوم داخل الملعب ما يجعل المباريات التى تشهد تواجد مثل هذة النوعية أشبه بالمعركة، ونجد الاحتدام والإشتباك والعنف سمة أساسية فى اللقاءات التى تجمعهما بإستمرار.

برغم الشعبية الجماهيرية الجارفة، التي يتمتع بها لاعبو كرة القدم والتي تستمر مع الكثير منهم حتى بعد اعتزالهم الكرة، يزخر عالم الساحرة المستديرة بالكثير من اللاعبين الأشرار الذين تركوا كراهية في صدور جماهير الكرة بسبب أفعال بدرت منهم، والتي ظلت مقترنة بهم حتى الآن بعد انتهاء مشوارهم في الملاعب.

‏1- ايمانويل اديبايور:

“يعد المهاجم التوجولى أحد أكثر اللاعبين كرها من جماهير آرسنال حيث نجح بجدارة فى انتزاع اللقب من اشلى كول بعد ان انتقل لتشيلسى فى موسم 2006اشتهر اديبايور بكونه متعاطفا مع جماهير الاندية التى يلعب لها ومن ثم ينكر ذلك بعد ان يرحل عن صفوف الفريق” .

‏2- وينستون بوجارد

“يتذكر العديد من مشجعين تشيلسى بوجارد وتحديدا خلال فترته مع الفريق بين عامى 200 و2004 حيث اصبح اكثر اللاعبين كرها لمحبى البلوز وقع اللاعب الهولندى عقدا كبيرا مع الفريق ولكنه فشل فى التالق مع البلوز، ومن ثم عرضت عليه الادارة الانتقال لفريق اخر ولكنه رفض” .

‏3- الحاج ضيوف

“انضم اللاعب لصفوف فريق ليفربول فى موسم 2002 وتوقع الكثير من المشجعين ان يعيد اللاعب الامجاد الغائبة عن الفريق، ولكنه فشل بشكل كبير فى التألق مع الريدز عجز ضيوف عن تسجيل الاهداف بعد ان قدم اداء ضعيفا للغاية مع الفريق مما اثار استياء الجماهير” .

‏4- دانى ميلس

“تعرض الظهير الايمن لفريق مانشستر سيتى للعديد من الاصابات التى منعته من التالق مع الفريق خلال الفترة بين عامى 2004 و2009. لم تغضب جماهير السيتى منه بسبب هذا الامر ولكن بدات العداوة بينهم فى الاشتعال بعد ان اعتزل ميلس وبدا مسيرته كمحلل رياضى فى القنوات” .

‏5- كارلوس تيفيز

“تألق الأرجنتينى بشكل كبير مع مانشستر يونايتد خلال الفترة بين عامى 2007 و2009، وكاد ان يتعاقد معه الفريق بشكل دائم بعد ان انتهت مدة اعارته لهم ولكن هذا لم يكن كافيا بالنسبة لتياشتكى اللاعب من قلة عدد مشاركاته مع الشياطين الحمر” .

‏6- مايكل اوين

“تعاقد فريق نيوكاسل يونايتد مع اوين فى موسم 2005 بصفقة تاريخية املا منهم فى ان يصعد بهم اللاعب لمنصات التتويج مرة اخرى ولكن تبخر هذا الحلم الجميل بسبب ما قام به اللاعب فشل اوين فى تقديم المستويات المتوقعة منه فى الملعب، بالاضافة الى غيابه لفترات طويلة عن صفوف نادي”، بالإضافة إلي كراهية ناديه الأصلي الذي شهدت تألقه ليفربول بعد الإنتقال إلي الغريم التقليدي مانشتر يونايتد .

‏7- سول كامبيل

“يعتبر كامبل احد ابرز اللاعبين المكروهين فى تاريخ نادى توتنهام بعد ان رحل عن صفوف السبيرز لينتقل الى ارسنال فى موسم 2001.
غضبت الجماهير بشكل كبير من طريقة رحيله حيث استمر اللاعب فى التاكيد على استمراره مع الفريق وانه لن يرحل عنهم” .

‏8-بول اينس

تعرض عشاق ويستهام للعديد من الصدمات بسبب اللاعبين مثل فرانك لامبارد وجيرماين ديفو وديميترى بايت ولكن يظل ابرزهم واكثرهم كرها من الجماهير هو اينس كان اينس احد ناشئى اكاديمية ويستهام وتالق معهم بشكل مميز ولكنه رحل عن الفريق بعد ان هبطوا فى موسم 1988/1989.

‏9- دينيس وايس
“تالق وايس بشكل كبير مع تشيلسى حيث تحمل الجماهير ذكريات مميزة له معهم ولكن على النقيض تماما بالنسبة لجماهير الثعالب ليستر سيتى لم يستمر وايس لفترة طويلة مع الثعالب حيث رحل عن الفريق بعد ان تشاجر مع زميله كالوم ديفيدسون وكسر له انفه” .

10- مارادونا

لا يختلف اثنان على أن أسطورة الكرة الأرجنتينية والعالمية دييجو أرماندو مارادونا هو واحد من أعظم اللاعبين في تاريخ كرة القدم على الإطلاق، بل وواحد أيضا من أكثر اللاعبين إثارة للجدل خلال مشوارهم الكروي وحتى بعد اعتزالهم.

فالجمهور الإنجليزي لا ينسى أبدا الهدف الشهير الذي أحرزه بيده في شباك منتخب إنجلترا في بطولة كأس العالم التي أقيمت في المكسيك في 1986. ثم أدين نجم منتخب التانغو السابق بعد ذلك في قضايا تعاطي مخدرات.

ومنذ اعتزاله الكرة، لم يتوقف مارادونا عن إثارة الجدل بين الحين والآخر بأفعاله الغريبة.

11- جاري نيفيل

أحد نجوم مانشستر يونايتد الإنجليزى السابقين كان عدوه اللدود داخل الملعب فريق “ليفربول” وصدامه المستمر وعنفه كان يصب فى وجه جيمى كاراجر قائد الريدز، الكراهية الصريحة عنوان “نيفيل” دائما أمام ليفربول حتى أنه قال فى أحد تصريحاته الشهيرة “لا أحتمل ليفربول، لا أحتمل سكانها ولا أى شيء له علاقة بها”.

12- كريستيانو رونالدو

سطر البرتغالي المخضرم كريستيانو رونالدو نجم هجوم يوفنتوس الإيطالي اسمه بأحرف من ذهب في سجل الكرة العالمية على مر العصور، إذ يعتبره الكثيرون أحد أعظم اللاعبين في تاريخ الكرة، ولا ينافسه على هذا اللقب سوى منافسه القديم في الدوري الإسباني الممتاز (الليغا) وأيقونة نادي برشلونة الإسباني ليونيل ميسي.

لكن رونالدو الحاصل على جائزة الكرة الذهبية 5 مرات قد تواجد في قائمة أكثر 5 لاعبين مكروهين في العالم بسبب نجاحه الكروي الباهر.

فنجم ريال مدريد السابق من وجهة نظر الكثيرين، يُظهر قدرا كبيرا من حب الذات. وبالطبع فإن لدى جماهير إنجلترا حق في كراهية رونالدو لتسببه في طرد واين روني في كأس العالم 2006.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى