كورة اسبانية

لابورتا : اريد إعادة السعادة لجماهير برشلونة وتشافي سيدرب البارسا يوما ما

أجري خوان لابورتا المرشح لرئاسة نادي برشلونة مقابلة مع قناة بي إن سبورت حول اسباب ترشحه ورؤيته للفترة القادمة و الشائعات حول تأجيل الإنتخابات .

وقال لابورتا في مقابلة مع بي إن سبورت حول تأجيل الإنتخابات : ” لا يوجد سبب لتأجيل الانتخابات, جميعنا حصلنا على نفس المدة لجمع التوقيعات. النادي بحاجة إلى قيادة بأسرع وقت ، دعونا لا ننسى أن هذه الانتخابات سببها سوء مجلس الإدارة السابق، تفاقم الوضع بسبب كوفيد نعم ولكن أيضاً بسبب الإدارة الرياضية السيئة. لا يمكن تأجيل الانتخابات

وأضاف حول اللافتة بالقرب من مدريد : ” كانت خطوة تسويقية ناجحة, سيتم تقطيعها إلى قطع وستعرض على الأعضاء مقابل مساهمة تطوعية ستذهب إلى مشروع تضامني لمؤسسة برشلونة ” .

وواصل حول اسباب رغبته في العودة لرئاسة برشلونة : ” لأني أحب برشلونة, لدي النداء لخدمة برشلونة وأشعر بأن لدي الخبرة اللازمة الذي اكتسبتها عندما كُنت رئيسًا وايضا انا مُستعد ولدي العزيمة والرغبة لفعل ذلك والنادي يحتاج ذلك، يُحفزني عودة الإبتسامة للمشجعين ” .

وتابع حول ما تعلمه من تجربة 2015 : ” في 2015 قدمت نفسي لكي اظهر ان هنالك نموذج اخر واثبت ذلك، قُلت بأن الأمور لن تسير بنجاح مع وجود الأشخاص الذين يديروا برشلونة، الان اثبتنا وحدث ذلك للأسف ، اود ان اعيد السعادة لـ برشلونة, هو تحدي كبير نحن في وضعية صعبة جدًا لكنني ارى سأدخل كما حدث في 2003 ” .

وأكمل حول اذا اصبح لابورتا جديد : ” لا، انا نفس الشخص، ربما لدي خبرة وإستعداد اكثر، اعتقد الوقت منحني هذه الجاهزية. لكن عزيمتي هي نفسها .. بإمكانكم ان تذهبوا الى مدريد / بالقرب من البرنابيو ومشاهدة الإعلان الكبير، بكل تأكيد هذه رسالة لمحبي برشلونة بأننا سنعود هذه الفترة الناجحة ” .

وحول الأسماء التي يرغب الجمهور بسماعها رد لابورتا :” من غير مُناسب زعزعة إستقرار النادي، الان سندخل الإنتخابات في نصف الموسم بسبب هروب المجلس السابق ، انا مُدافع شرس للاعبين وكل من يعمل في نادي برشلونة، يجب ان نكون حذرين، كنت رئيسًا ولدي الخبرة، سأكون غبيًا اذا تحدثت عن لاعب اخر لأن سعره سيرتفع ” .

وعن المشروع الذي يريد لابورتا تقديمه للمشجع قال :” بكل تأكيد, نُحب برشلونة. لذلك اريد ان اترأس برشلونة مرة اخرى وهذا ما يحتاجه برشلونة حاليًا، أشخاص يحبوا برشلونة وان يجري حب برشلونة في دمائهم وان يقلبوا الوضع الإقتصادي. هنالك بعض الخُطط وهي زيادة دخل النادي وسداد الديون ، بكل تأكيد لدي علاقات جيدة مع وكلاء اللاعبين وكل من يدير عالم كرة القدم الان ” .

وأتم حول ما قاله مع ميسي : ” لم اتحدث معه حول هذا الموضوع (البقاء) انا لدي علاقة وتواصل عندما كنت رئيساً للاعبين، انها علاقات لا يُمكن ان تصفها كمفاوضات واحاديث. ربما لدي المصادقية الكافية معه ونفذت كل وعودي. يجب اولًا ان انجح في الإنتخابات وان اصل للنادي ثم سنرى ، برشلونة يستمر. دائمًا يستمر وميسي قال ذلك وكان صادقًا ونزيهاً. وقال ان برشلونة اكبر من الإداريين واللاعبين والمدربين. بكل تأكيد لدينا تاريخ ولاعبي كبار وصلوا النادي. ما اريده الان ان تتواصل قصة ميسي مع برشلونة ” .

وحول إذا كان سيعتمد على تشافي كشف لابورتا : ” تشافي اعرفه حق المعرفة، احترمه ويعرف ذلك وهو يعيش من اجل كرة القدم، بالتأكيد يومًا ما سوف يكون مدربًا لـ برشلونة ” .

وحول رؤيته للفريق حاليا أكد لابورتا : ” اولويتي ان يشعر اللاعبين بأهميتهم و يؤمنوا ويطمحوا للتحقيق اكثر و يجب عليهم ان يؤمنوا ببناء فريق قوي ” .

و اختتم لابورتا ردا على سؤال حول إذا كان يؤلمه عدم رؤية بيب جوارديولا في برشلونة : ” بالتأكيد كنت سأحب ان يدرب لـ برشلونة لسنوات طويلة، ولكن الحياة بعض الاحيان تاخذك الى طرق اخرى، اعتقد ان الصداقة الشخصية ستتواصل

شهاب محمد

محرر صحفي لدى موقع كورة نيو ، مختص بتغطية أخبار قسم الكورة العالمية "الأوروبية".
زر الذهاب إلى الأعلى