كورة إيطالية

قمة ملعب الأولمبيكو تنتهي بفوز أبناء المدينة الباسلة علي نسور روما الجريحة

أتالانتا في تلاحق مع النجاح بكل قوة من موسم إلي الآخر، حيث هذا الموسم في بداية الدوري الإيطالي وأسقاط نسر لاتسيو المتألق هو الأخر في الموسم الآخر والعائد إلي دوري أبطال أوروبا بعد غياب دام قرابة 13 عاماً، برباعية مقابل هدف في ملعب الأولمبيكو بالعاصمة روما في مباراة مؤجلة من الجولة الأولى بسبب مشاركة أحفاد المدينة الباسلة التي عانت الكثير والكثير جراء فيروس كورونا مدينة بيرجامو .

أتالاتنا افتتح موسمه بالفوز خارج قواعده على تورينو 4-2، في المقابل فاز لاتسيو خارج قواعده أيضا على كالياري 2-0،
وأصبح نيراتزوري بيرجامو بمثابة عقدة للاتسيو في الدوري، إذ لم يحقق لاتسيو الفوز على أتالانتا منذ 2017، فتعادلوا في 3 مباريات وفاز أتالانتا في 4، في تلك الفترة حقق لاتسيو لقب كأس إيطاليا في المباراة النهائية على أتالانتا بالفوز 2-0 في نهائي نسخة 2018-2019 .

فوز رفع رصيد كتيبة جيانبييرو جاسبريني إلى 6 نقاط في الصدارة بفارق الأهداف عن نابولي، بينما توقف رصيد لاتسيو عند 3 نقاط، المباراة شهدت استلام تشيرو إيموبيلي جائزة أفضل مهاجم في الدوري الإيطالي عن الموسم المنصرم والذي سجل خلالها 36 هدفاً، جاسبريني وصل للفوز رقم 100 في 189 مباراة مع أتالانتا في جميع المسابقات .

شهدت المباراة تنافسية كبيرة وضغط كبير من كلا الجانبين وتضيع العديد من الفرص حتي جاء ظهير أتالانتا الألماني روبن جوسنيس وسجل هدف التقدم في الدقيقة العاشرة من بداية اللقاء بعد عرضية رأسية من هانس هاتيبور أسكنها بقدمه من داخل منطقة الجزاء في الشباك.

وفي الدقيقة 32 عرضية من جوسنيس إلى هاتيبور الذي سجل الهدف الثاني بعد عرضية مرت من فوق الجميع وأسكنها الشباك بقوة، ليرد له الهدية بعد صناعته له الهدف الأول، أليخاندرو جوميز قائد أتالانتا سجل الهدف الثالث قبل 4 دقائق من نهاية الشوط الأول مستغلا كرة مشتتة بشكل خاطئ من الدفاع ليسدد كرة أرضية قوية على يمين الحارس.

الشوط الثاني شهد عودة لاتسيو عن طريق الإكوادوري فيليبي كايسيدو الذي أودع عرضية سيرجي ميلينكوفيتش سافيتش في الدقيقة 57، رد أتالانتا جاء في الدقيقة 61 بالهدف الرابع بتسديدة قوية من القائد أليخاندرو جوميز من داخل منطقة الجزاء، ليرفع رصيده إلى 3 أهداف في الدوري.

رفع أتالانتا، رصيده بهذا الفوز إلى 6 نقاط، فى المركز الثانى، بالتساوى مع فريق نابولى، صاحب صدارة جدول ترتيب الدوري الإيطالي، بفارق الأهداف، بينما توقف رصيد لاتسيو، عند 3 نقاط، فى المركز العاشر.

افتتح أتالانتا، مشواره فى الموسم الجديد من الدوري الإيطالي، بالفوز على فريق تورينو، بنتيجة 4 – 2.

ومن المقرر أن تنطلق منافسات الجولة الثالثة، من الدوري الإيطالي، بعد غدٍ الجمعة، بلقاء فيورنتينا مع فريق سامبدوريا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى