دوري أبطال اوروباكورة إنجليزية

رحلة السابعة للريدز بين التاريخ والثأر والمواجهة الأولي

 

رحلة البحث عن اللقب السابع وفض الشراكة مع بايرن ميونيخ ومعادلة رقم ميلان في التتويج ببطولة دوري أبطال أوروبا ، هذه أهداف كتيبة ليفربول وكتيبة يورجن كلوب هذا العام

حيث أسفرت قرعة دوري ابطال اوروبا عن تواجد ليفربول بالمجموعة الرابعة بجانب كل من أياكس الهولندي ، اتالانتا الإيطالي ، مييتيلاند الدنماركي

‏‎تاريخيًا ليفربول و أياكس تواجها مرتين فقط في الجولة الثانية من كأس أوروبا موسم 1966-67 — مباراة الذهاب على الاستاد الأوليمبي في أمستردام انتهت 5-1 لصالح زملاء كرويف بينما انتهت مباراة الاياب في أنفيلد بالتعادل 2-2 ليصعد النادي الهولندي إلى ربع نهائي المسابقة.

ويعد ‏مييتيلاند هو ثالث فريق دنماركي سيواجهه ليفربول بتاريخه بالمسابقات الأوروبية بعد اودينس بولدكلوب موسم 1983/84 بدوري الأبطال وبروندبي موسم 1995/96 باليوروباليج.

 

‏اخر مرة واجه ليفربول فريق دنماركي بدوري الأبطال كان اودينس بولدكلوب موسم 1983/84 وفاز الريدز بالبطولة حينها للمرة الرابعة بتاريخه.

 

‏وسيواجه ليفربول أتالانتا للمرة الأولى بتاريخه وسيكون تاسع فريق إيطالي يواجهه الريدز بالمسابقات الاوروبية بعد فيورنتينا، جينوى، انتر ميلان، يوفنتوس، ميلان، نابولي، روما واودينيزي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى