كورة إنجليزية

بيلسا : كنا قريبين من الفوز على مانشستر سيتي لكن لم يكن عدلا

عقب مارسيلو بيلسا مدرب ليدز يونايتد بعد تعادل فريقه مع مانشستر سيتي بهدف لمثله ، في الجولة الرابعة من الدوري الإنجليزي الممتاز .

وقال بيلسا: “لم يكن من العدل أن ننتصر. نعم كان يمكننا تحقيق الانتصار ولكن ذلك لم يكن ليصبح عدلا”.

وأضاف : ” كان علينا بذل جهدا بدنيا هائلا لنقترب من مستوى سيتي أو نظهر أفضل منهم في منتصف المباراة ، كان علينا المعاناة و الصمود في بداية المباراة ونهايتها ” .

وواصل : ” في بداية المباراة لم نكن قادرين على استخلاص الكرة منهم، بينما هم يستخلصون الكرة منا بكل بسهولة، وبعد ذلك أصبحنا أكثر عداونية ، في نهاية المباراة دافعنا جيدا، وهاجمنا جيدا أيضا ولكن في بداية اللقاء كان سيتي يتسيد اللقاء تماما”.

وأشار “لعبنا جزءًا من جعل المباراة تخرج بشكل جميل، وسيتي لعب جزءًا كبيرا لجعلها كذلك أيضا. سيتي فريق قوي جدا بدنيا وذهنيا. يلعبون بتلك الطريقة التي تجعلهم دائما يفوزون في المباريات”.

واستمر “هناك العديد من الطرق لتحليل المباريات، ولكن أمرين لا يمكنك أخذهما أو إعطائهما. يجب ألا تعطي الكرة للخصم، وألا تجعلهم يحصلون على الكرة منك”.

واستكمل “عندما قام جوارديولا بتغيير دفاعي، عندما شارك فيرناندينيو، بدأ سيتي من جديد في السيطرة على المباراة. كان تغييرا ذكيا للغاية وأثر على مجريات اللعب وهو ما يثبت أنك تحتاج في الكثير من الوقت لتدافع جيدا لكي تهاجم جيدا”.

ولم يحقق بيلسا أي انتصار على بيب جوارديولا فقد خسر مباراتين وتعادل مباراتين .

شهاب محمد

محرر صحفي لدى موقع كورة نيو ، مختص بتغطية أخبار قسم الكورة العالمية "الأوروبية".

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى