دوريات عالمية

كاسياس يختار أفضل الحراس في العالم

أختار إيكر كاسياس حارس مرمي ريال مدريد و بورتو السابق أفضل حراس المرمي في العالم ، وجاء من بينهم جيانلويجي بوفون ومانويل نوير .

وقال كاسياس في تصريحات عبر صحيفة “ماركا” الإسبانية: “أنا كلاسيكي للغاية، لذا سأقول مانويل نوير الذي لعبت ضده، الجميع يعلمون أيضًا أنني مُعجب بـ بوفون”.

وأضاف: “أيضًا أحب كورتوا (ريال مدريد)، أوبلاك (أتلتيكو مدريد)، تير شتيجن (برشلونة)، وأليسون كثيرًا” .

وحول إختياره في فريق الأحلام لمجلة فرانس فوتبول : ” بالنسبة لي الأمر مهم للغاية، عندما تكون صغيرًا لديك أحلام، تتمنى تحقيقها وصنع التاريخ في هذه الرياضة، وأنا لديّ شعور بأنني حققت ذلك ، تواجدي في قائمة أفضل عشرة حراس مرمى في التاريخ حلم تحقق لي، وعندما أفكر أيضًا في الحراس الآخرين وهم أساطير بالنسبة لي، أشعر بالخجل لكونني بجانب هؤلاء الأساطير”.

وواصل :” لقد حققت أشياء عظيمة في كرة القدم، وكنت من بين الأفضل لفترة طويلة، وأنا أترك الأمر لأعضاء لجنة التحكيم لتقرير ما إذا كان وجودي مشروعًا”.

وتابع حول إعتزاله كرة القدم : ” لقد فرضت عليّ الظروف قرارًا اتخذته ولم يكن لديّ خيار سوى قبول الأمر ، بالفعل قبل النوبة القلبية كنت أعتقد أنني سأعتزل بعد عامين، ولكن الأمر لم ينته بالطريقة التي كنت سأحبها، وأشعر بالأسف لذلك”.

وأوضح كاسياس : ” لقد اعتزلت بسبب شيئًا خطيرًا للغاية، ولكن يجب أنّ أكون مُمتنًا لأنني عشت مسيرة ناجحة مع لحظات سحرية ، حارس المرمى هو الشخص الذي يمنح المدافعين الأمان، هذا ما سيقوله لك أي مدافع، حارس المرمى ينقل إحساسًا مهما بالأمان”.

وأختتم : ” أنت كحارس مرمى عندما تتحرك بشكل جيد، وإذا لم تنقل الأمان إلى دفاعك، فهذا يعني أنك لا تعمل بشكل جيد”.

 

شهاب محمد

محرر صحفي لدى موقع كورة نيو ، مختص بتغطية أخبار قسم الكورة العالمية "الأوروبية".

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى