دوري أبطال اوروبا

حاله وحيده تمنح مصر حق المشاركه بثلاثي في دوري أبطال أفريقيا

بعد اقتراب انتهاء منافسات الدوري المصري لكرة القدم لموسم 2019/2020 والمنافسة المحتدمة على المركز الثاني والمؤهل لدوري أبطال افريقيا بين الزمالك وبيراميدز.

وهناك ناديين فقط يمكنهما التأهل لدوري الأبطال مباشرة حيث حسم الأهلي هذا الأمر بعدها فاز بلقب الدوري لصالحه ، بينما يتنافس الزمالك مع بيراميدز على مركز الوصافة المفضل له .

ويعد اتحاد الكرة المصري من ضمن 12 اتحادا يحق لهم إشراك فريقين في دوري الأبطال ومثلهم في كأس الكونفدرالية .

وتشير لائحة دوري أبطال إفريقيا في مادتها الخامسة من البند الرابع من لائحة البطولة أنه “لن يُسمح لأي دولة إشراك أكثر من فريقين في دوري أبطال إفريقيا”.

ولكن توجد حالة وحيدة قد تجعلنا نشاهد ثلاثياً مصريا في منافسات دوري ابطال افريقيا.

الحالة الوحيدة التي من الممكن أن يحدث ذلك بها هي أن يحصل الأهلي على لقب الدوري ويحل الزمالك وصيفا ويفوز بيراميدز بكأس الكونفدرالية.

ويرجح عبد المنعم باه أمين عام الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف) هذه الحالة حيث صح منذ فترة قريبة أن هناك قرارا جديدا بمشاركة بطل كأس الكونفدرالية ووصيفه هذا الموسم بدوري الأبطال الموسم المقبل.

لكن حتى الآن هذا لم يدرج هذا القرار في لائحة دوري الأبطال او الكونفدرالية حيث تؤكد المادة 13 من البند الرابع في لائحة الكونفدرالية أن بطل البطولة عليه المشاركة بها في الموسم المقبل إلا لو كان سيشارك في دوري ابطال افريقيا .

 

وينتظر بيراميدز الفوز في المباراتين المقبلتين على الاهلي والمقاولين العرب ليتأهل رسميا لبطولة دوري ابطال افريقيا ويقطع الطريق على الزمالك

فيما يحتاج الزمالك للفوز في المباراتين المقبلتين على حرس الحدود والاسماعيلي وسقوط بيراميدز في أي مباراة سواء بالتعادل أو الهزيمة ليتأهل الزمالك لدوري الأبطال .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى