كورة اسبانية

كومان : يجب ان يكون لدينا رغبة للإنتقام في دوري الأبطال وميسي الرقم واحد في العالم

أجري رونالد كومان مدرب برشلونة مقابلة مع الموقع الرسمي لبرشلونة عن بداية الموسم الجديد و المباريات التي خاضها الفريق في مسابقة الدوري الإسباني .

وقال كومان حول تقييمه لبداية برشلونة في الموسم : ” بشكل عام بدأ الفريق بشكل جيد جدا ، إذا نظرنا لمباراة إشبيلية يمكننا تحسين ضغطنا على الكرة وهناك بعض التفاصيل يمكن تصحيحها ” .

وأضاف : ” الطريقة التي نتدرب بها هي التي نلعب بها. في التدريبات نحن نطلب اقصى تركيز وكثافة بحيث ينعكس ذلك تلقائياً على المُباريات ، يبدأ الدفاع دائما بالمهاجمين وإذا ضغطوا جيدا فلن يواجه المدافعون الكثير من المشاكل ، الدفاع أمر جماعي و قد يكون هذا أحد اسباب التحسن دفاعيا ” .

وواصل حول خطة 4-2-3-1 : ” مع هذا الفريق ومع هؤلاء اللاعبين من رأيي هذا أفضل تكتيك ممكن ، الآن نحن نحلل ونستعد للمباراة القادمة ، لدينا خيتافي ثم دوري الأبطال وبعدها الكلاسيكو ” .

و تابع : ” الموسم طويل جدًا ولا يمكننا القول إن هذا سيكون شهرًا حاسمًا. هناك العديد من المُباريات ويمكنك أن تخسر أيًا منها. علينا أن نأخذ الأمور يومًا بعد يوم ولعبة تلو الأخرى. إنها أفضل طريقة للفوز بالأشياء ، هدفنا الأول الفوز بكل المباريات ولن يكون أمر سهل ، علينا التحضير لمباراة خيتافي ” .

وحول دوري أبطال أوروبا قال كومان : ” إنها بطولة مهمة للغاية ، نظريا نحن الأفضل في المجموعة ، لكن علينا إظهار ذلك ونبدأ على ارضنا ويجب ان نستعد لهذه المباراة ، يوفنتوس أظهروا كل عام أن لديهم فريق قوي ولديه خبرة ولاعب رائع مثل رونالدو ولكن لدينا بيانيتش الذي يمكن أن يعطينا القليل من المعلومات عن ناديه السابق ، أنا سعيد بالعناصر التي لدينا وقد حاولنا التحسن وفي بعض الجوانب قمنا بذلك و البعض الآخر لا ولكن هذا يرجع للوضع المالي وعلينا تقبله و العمل بإجتهاد ” .

وأشاد كومان بكل من بيدري وترينكاو : ” بيدري وترينكاو يتدربوا منذ اليوم الأول ، أداؤهما جيدًا. بيدري عمره 17 عام فقط وأنا مُعجب بـ الطريقة التي يعمل بها. ترينكاو يتكيف أيضًا بسرعة مع أفكارنا ، وهو لاعب شاب أمامه مستقبل عظيم ، ريكي بويج قرر البقاء و إن كان أداؤه موحود سيحظي بالفرصة ” .

و قال ايضا عن ريكي بويج :” أداؤه على أعلى مستوى. نحن نتحدث عن لاعب يبلغ من العمر 17 عامًا فقط. لعب ثلاث مباريات متتالية على مستوى عالٍ في كرة القدم في ذلك العمر يعني أنه جيد جدًا. وهو أيضًا صغير و يريد التعلم ؛ إنه يتدرب من أجل التعلم والتحسين ، ونحن هنا لمساعدته ، كانت هنالك اخبار غير صحيحة في الصحافة. انا دائمًا صادق مع لاعبيني واخبرت ريكي بأنه من الصعب اللعب لأني ارى بعض اللاعبين امامه. لكن في النهاية قرر البقاء واذا اثبت جودته سوف يحظى بالفرصة ” .

وحول بيانيتش أتم كومان تصريحاته : ” بيانيتش سوف يستعيد لياقته بشكل تدريجي. بالنسبة لديست لعب بإرتياح كبير في الدقائق التي شارك فيها امام اشبيلية. اما اراخو أمامه مستقبل عظيم. إنه قوي جسديًا وسريع جدًا. دائمًا منفتح على تعلم أشياء جديدة. لديه أشياء يحتاج إلى تحسينها ، وهو أمر طبيعي في عمره ” .

و تحدث عن لقاء سيلتا فيجو : ” أمام سيلتا فيجو عانينا بدنيا و هذا اثر بنا ضد إشبيلية لكن لا ننسي انهم فريق كبير وينافس على المقدمة ” .

وأثني كومان على ميسي :” ميسي اظهر خلال السنوات بأنه شخصية فائزة. في التدريبات او المُباريات دائمًا يُقدم كل ما لديه لذلك هو قائد النادي ولا يوجد اي شك حول ذلك. وبالتأكيد لا يوجد اي سؤال حول جودته لأنه الرقم واحد بالعالم ” .

وعن لقاء الكلاسيكو رد كومان : ” الكلاسيكو اكثر من مُجرد ثلاثة نقاط. نعرف اننا سنلعب في الكامب نو. علينا احترام خصمنا القوي حتى وان يبدو بأنهم لم يصلوا لكامل مستواهم. حصلوا على نقاط مهمة وفوزين خارج الديار. سنرى في الكلاسيكو من الأفضل ” .

وختم عن دوري أبطال أوروبا : ” اذا كان لدينا ذلك الشعور بالإنتقام. اعتقد سنقدم اداء ممتاز في المُسابقة ” .

شهاب محمد

محرر صحفي لدى موقع كورة نيو ، مختص بتغطية أخبار قسم الكورة العالمية "الأوروبية".

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى