كورة إنجليزية

الحكومة البريطانية تعطي لاعب اليونايتد مقعدًا في الإمبراطورية

قررت الحكومة البريطانية إعطاء مقعد لماركوس راشفورد مهاجم فريق مانشستر يونايتد كعضو في الإمبراطورية البريطانية، وتعتبر هذه المرتبة مميزة.

وجاء ذلك بعد مساهمات اللاعب الكبيرة من أجل منح المساعدة للأطفال المعرضون للخطر بسبب أزمة فيروس كورونا، حيث قام راشفورد صاحب ال 22 عامًا بإطعام الأطفال المحتاجين خلال فترة التوقف والإغلاق العالمية.

وإثر ذلك، أحدث اللاعب الدولي الإنجليزي قوة من أجل التكاتف لمساعدة الأطفال الفقراء بالتعاون مع أهم وأكبر المتاجر والمطاعم في بريطانيا من أجلهم.

ومنح إتحاد اللاعبين المحترفين تكريمًا لراشفورد على مجهوداته ومساعداته التي بذلها من أجل هؤلاء الأطفال.

ونشر راشفورد بيانا قال فيه: “أشعر بالفخر والإطراء على هذا التكريم، كرجل شاب وأسمر البشرة من وايثينشاو، لم أفكر قط أنني سأتقلد هذا الشرف، ناهيك عن أنني مازلت في الـ22 من عمري، إنها لحظة خاصة للغاية لي ولعائلتي، لكن على وجه الخصوص لوالدتي التي تستحق التكريم الحقيقي”.

وأضاف: “القتال لحماية الأطفال المعرضين للخطر بعيد كل البعد عن الانتهاء، سأقوم بواجبي تجاههم، وستكون تلك لحظة غير عادلة إن لم أستغل الفرصة لأحث بأدب رئيس الوزراء البريطاني الذي أصوى بتقليدي هذا الشرف، أن يدعم أطفالنا خلال شهر أكتوبر، مع مواجهة زيادة في نسبة البطالة”.

وأوضح: “هذا سيقلل القلق لدى آباء الملايين من الأطفال في بريطانيا تجاه شيئا واحدا على الأقل”.

وأتم “لنقف سويا ونقول إنه لا يجب لأي طفل في بريطانيا أن يخلد إلى فراشه جائعا، كما قلت عدة مرات من قبل، لا يهم شعورك أو رأيك، عدم الوصول للطعام لم يكن قط غلطة الأطفال”.

عنان رضا

كاتبة صحفية لأخبار النادي الأهلي والأخبار العالمية وأخبار المحترفين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى