كورة إنجليزية

سيدورف ينصح محمد صلاح بالسير على خطي ” ميسي “

أجري كلارنس سيدورف نجم نادي ميلان ومنتخب هولندا السابق مقابلة مع موقع جول ، وتحدث حول تعاقد البارسا مع كومان و حول قرار نيمار بالرحيل إلي باريس سان جيرمان ومحمد صلاح بالمقارنة مع ليونيل ميسي .

وقال سيدوف حول قرار برشلونة بالتعاقد مع كومان : ” أعتقد أن برشلونة قاموا بخيار جيد بالتعاقد مع كومان، إنه يملك الخبرة وهو أسطورة النادي. ذلك من شأنه أن يجلب بعض الثقة والسلام ليقوم بعمله ” .

وأضاف : ” أعتقد أن كومان سيكون قادراً على التصالح مع ميسي وإعادته للانسجام مع الفريق، أعتقد أيضاً أنه قادر على اتخاذ القرارات سواء من خلال التخلي عن بعض اللاعبين أو منح آخرين فرص واللعب بطريقة مختلفة أيضاً ” .

وواصل عن كومان : ” عندما جاء لويس إنريكي، انتقل من طريقة تيكي تاكا الشهيرة إلى اللعب الرأسي، بشكل مباشر أكثر. تلك التغييرات مهمة للاعبين في بعض الأحيان. وأعتقد أن كومان سيكون قادراً على فعل شيئاً مشابهاً ، حتى برشلونة بمرحلة غوارديولا أحياناً يكونوا عالقين، كانوا يتمتعون بقدر كبير من الدقة ويسيطرون بنسبة 80% لكنهم يخسرون أو يتعادلون، ثم جاء لويس إنريكي وغير ذلك ” .

وتابع عن رأيه بمقابلة ميسي : ” لا أستطيع أن أحكم على شيء من خلال قراءته، لقد أمضيت ما يكفي في المجال لعدم الحكم على الأشخاص من خلال مقابلاتهم. أعتقد أنه شعر برغبة في التعبير عن نفسه بالطريقة التي فعلها، فإنه يعرف العواقب ومستعد لتحملها، ومن يدري؟ ربما هي طريقة لتحفيز نفسه ” .

وحول قرار نيمار بالرحيل من برشلونة إلي باريس قال سيدورف : ” أعتقد أن نيمار أخطأ في الإنضمام إلى الـPSG لأنه وجد مكانه في برشلونة ، نيمار يمكنه تحقيق أي شيء في أي مكان، لكن كان لدي شعوراً أن برشلونة هو الفريق الأفضل بالنسبة له على المدى البعيد. هذا شعوري وأنا لا أعرف ما يدور خلف الكواليس. ربما لم يكن سعيداً ” .

وأكمل عن محمد صلاح بالمقارنة مع ميسي : ” أعتقد أن محمد صلاح عليه أن يبتكر أشياء جديدة في طريقة لعبه لأن الخصوم سيدرسونه، ربما عليه أن يتراجع للخلف ليحصل على الكرة مثل ميسي. بدأ ميسي في مرحلة معينة في التحرك أكثر في جميع أرجاء الملعب لأنه كان بحاجة إلى إيجاد مساحة ” .

شهاب محمد

محرر صحفي لدى موقع كورة نيو ، مختص بتغطية أخبار قسم الكورة العالمية "الأوروبية".

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى