تقارير

كأس العالم 2022| مواجهات متكررة بذكريات تاريخية تحمل طابع ثأري .. تعرف عليها   

أجريت منذ ساعات قليلة قرعة كأس العالم 2022، والمقرر إقامته نهاية العام الجاري، بالعاصمة القطرية الدوحة، وأسفرت القرعة عن العديد من المواجهات الكلاسيكية، والتي تعود بكافة المشجعين لذكريات عديدة، تحمل في طياتها الفرحة احيانًا، والحزن في أحيانٍ أخرى.

 

وأسفرت قرعة المجموعة الثانية عن تواجد منتخب انجلترا على رأس المجموعة ومنتخب الولايات المتحدة الأمريكية في التصنيف الثاني، وكذلك منتخب إيران في التصنيف الثالث، بالإضافة للفائز من مواجهة كوستاريكا ونيوزيلاندا، لحساب الملحق المؤهل للبطولة.

وستشهد المجموعة الثانية العديد من المواجهات المتكررة في المونديال، حيث يواجه الإنجليزي نظيره الأمريكي للمرة الثالثة في المونديال، بعد مواجهتي عام 1950، وكذلك مونديال 2010 بالعاصمة الجنوب إفريقية ” جوهانسبرج”.

بينما يواجه المنتخب الأمريكي نظيره الإيراني، للمرة الثانية، بعد المواجهة التاريخية الأولى بينهما في مونديال فرنسا 1998 ، والتي أقيمت بملعب فيلودروم، معقل فريق أوليمبيك مارسيليا.

وقد تشهد المجموعة قمة لاتينية قوية معتادة، بين المنتخب الأمريكي ونظيره الكوستاريكي، في حال تمكن المنتخب الكوستاريكي بقيادة قائده وحارسه التاريخي” كيلور نافاس” حارس باريس سان جيرمان الفرنسي الحالي، وريال مدريد وكذلك ليفانتي الإسبانيين السابق، من تحاوز منتخب نيوزيلاندا بمباراتي الملحق المؤهل للبطولة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى