دوري أبطال افريقيا

الشناوي يتصدر قائمه أفضل 5 حراس في أفريقيا

نشرت الصفحة الرسمية الخاصة بالاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” عبر موقع التواصل الاجتماعي علي التويتر تقريرًا تناول فيه أفضل 5 حراس في قارة افريقيا وتصدر الشناوي حارس مرمي منتخب مصر والنادي الأهلي قائمة أفضل 5 حراس في قارة افريقيا بالوقت الحالي.

وتواجد كلاً من ” المغربي ياسين بونو، السنغالي إدوارد ميندي، الكاميروني أندرية أونانا، ” في قائمة أفضل حراس إفريقيا بجانب محمد الشناوي.

وقال فيفا عن محمد الشناوي “لم يكن طريق المصري محمد الشناوي إلي الساحة الدولية مفروشًا بالورود ولا بد من التذكير بأن سلفه في منتخب بلاده عصام الحضري أسطورة كرة القدم الأفريقية الذس زل يدافع عن عرين الفراعنة حتي سن 45 عامًا ليصبح بذلك في نسخة روسيا 2018 أكبر باعب يشارك في نهائيات كأس العالم.

وتابع حديثة:” ولكن بالموازاة مع ذلك لم يقف الشناوي مكتوف اليدين واضطلع بدور حاسم مع نادية الأهلي منذ عام 2016، حيث فاز قائد الأهلي بالنسخ الثلاث الأخيره من الدوري المحلي، وتأهل بجدارة واستحقاق إلي المربع الذهبي في دوري ابطال افريقيا “.

وأتم:” وعلي مستوي المنتخبات لعب اساسيًا في أولي مباريات منتخب بلاده في روسيا 2018 واختير رجل المباراة ضد أوروجواي، وفي ذروة مستواه 31 عامًا يأمل الشناوي أن يقود مصر إلي نهائيات كأي العالم للمرة الثانية علي التوالي، حيث اوقعتها القرعة الي جانب الجابون وليبيا وأنجولا”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى