كورة إنجليزية

لامبارد : متحمس جدا لعودة زياش و مازالنا في طور البناء نحتاج للوقت

أجري فرانك لامبارد مدرب تشيلسي مؤتمرا صحفيا الخاص بمواجهة ساوثهامبتون على ملعب ستامفورد بريدج في الأسبوع الخامس من البريميرليج .

وأكد لامبارد حول إصابات و جاهزية لاعبيه للمباراة :” ميندي خارج المباراة غدا و تياجو سيلفا ايضا بسبب الرحلة ، حكيم زياش جاهز ولكنه لن يبدأ ، بوليسيتش جاهز ، بن تشيلويل جاهز ، لم اقرر بعد إذا كان كيبا سيشارك غدا ، أنا متحمس جدا لعودة حكيم زياش وسيحصل على بعض الدقائق غدا ” .

وأضاف حول تذكير تشيلويل وإبراهام بالقوانين : ” لقد تحدثت معهم و كان أخطاء بريئة لكن بالتأكيد كل لاعب يحمل المسؤولية ” .

وواصل عن مشروع البريميرليج الجديد : ” عليك ان تتفهم ان الموقف صعب بسبب الكوفيد 19 والجميع يحاول ايجاد الحلول للخروج من الازمة ” .

ورد على إستقبال تشيلسي اهداف ساذجة منذ بداية الموسم : ” هناك اسباب عديدة لذلك، علينا ان ندخل كل مباراة بنفس الاحترام لجميع الفرق، كان علينا هزيمة ويست بروميتش ولم يحدث، الاندية الاخرى اوجدت الطريق نحو مرمانا ، كل لاعب يملك فرصة استعادة مكانه بالتشكيلة الاساسية، الجميع لديه فرصة للمساهمة، عليك فقط ان تواصل العمل الشاق ” .

وأكمل لامبارد : ” الإجتهاد بأقصي ما لديك في التدريبات ، تأثير التوقف على اللاعبين ؟ بالفترة الحالية اللاعبين بحاجة للعب لاننا لم نحظى بفترة اعداد كفاية لذلك اعتقد ان المباريات الدولية كانت مفيدة ” .

وأتم حول موقف بوليسيتش و زياش ضمن خططه : ” كل فريق بحاجة للمنافسة عليه ان يحظى بلاعبين اثنين او اكثر بكل مركز، لذلك قمنا بشراء لاعبين بجودة كبيرة، المنافسة مطلوبة ، لقد خسرنا ويليان، باتشواي و بيدرو لذلك اذا نظرت للعدد فهو نفسه كما كان عليه الحال بالموسم الماضي ” .

و عن حكيم زياش الذي يمنح لامبارد بعد آخر بالتشكيلة قال لامبارد : ” هو امر تراكمي، انت بحاجة لبناء علاقات على ارض الملعب، لكن هؤلاء اللاعبين توا عادوا بعد فترة غياب لذلك نحن امامنا عمل هائل لكي نبني هذه العلاقات، لذلك نحن بحاجة للوقت، انظر إلى ليفربول و مانشستر سيتي ” .

وختم عن حاجته للوقت : ” مازالنا في طور البناء، هناك امثلة ان الاندية العظيمة بحاجة لوقت كافي للبناء وكم من الوقت انت بحاجة لكي تصبح فريق كبير، نحن مازالنا في بداية الرحلة، العمل توا بدأ لكنه يجب ان يتواصل لكي نحصل على ما يحلم به الجميع ” .

شهاب محمد

محرر صحفي لدى موقع كورة نيو ، مختص بتغطية أخبار قسم الكورة العالمية "الأوروبية".

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى