كورة إنجليزية

بيرناردو سيلفا يهاجم معايير الجوائز في إنجلترا

بيرناردو سيلفا

هاجم برناردو سيلفا نجم مانشستر سيتي معايير إعطاء الجوائز الفردية في إنجلترا ، بعد ان حرم كيفن دي بروين من جائزة افضل لاعب في إنجلترا قبل ثلاث مواسم .

وقال برناردو سيلفا في تصريحات صحفية : ” قبل ثلاثة مواسم ، فزنا بالدوري ، ليفربول متخلف بفارق 30 نقطة ، دي بروين قدم موسم لا يصدق ، صلاح سجل الكثير من الأهداف ، إنه لاعب عظيم ، أنا معجب به كثيرًا ، أنا لا أقول خلاف ذلك ، وقد منحوا الجائزة ل صلاح وليس لدي بروين “.

وأضاف : ” أنا لست من أشد المعجبين بالجوائز الفردية لأنني أعتقد أن الكثير من اللاعبين يستحقون أكثر بكثير مما يلقونه. يعتمد ذلك على عدة عوامل. تتمتع بعض الأندية بسلطة أكبر على الصحافة والمنظمات من غيرها”.

وواصل : ” على سبيل المثال ، إذا لعبت في بنفيكا في البرتغال ، فستكون لديك فرصة أفضل للفوز بجائزة فردية إذا قارنت مع لاعب من فريق آخر”.

وتابع : ” الموسم التالي ، كان صعباً للغاية ، لعب رحيم ستيرلينغ مع فان دايك وأعطيت لفان دايك. هذا الموسم مرة أخرى ، دي بروين يقدم موسم لا يصدق ، ولكن لأن ليفربول بطل ، فمن المحتمل أن يفوز أحدهم بالجائزة مرة أخرى”.

جدير بالذكر ان دي بروين خسر جائزة افضل لاعب في إنجلترا وفق استفتاء رابطة الكتاب الصحفيين رغم انه يعد الأكثر صناعة للأهداف ب19 أسست و الأكثر مساهمة ب30 هدف وصناعة و اكثر من خلق فرص 126 و اكثر من خلق فرص سانحة للتسجيل 32 .

كما ان دي بروين مرر 113 تمريرة في الثلث الأخير من ملعب الخصم في هذا الموسم. لاعب الوسط الوحيد في الدوري والذي يقترب منه هو دافيد سيلفا ب65 تمريرة ، ويملك دي بروين 121 تمريرة مفتاحية في الدوري هذا الموسم، أقرب لاعب له هو جاك غريليش ب91 تمريرة. لا يوجد لاعب من لاعبي ليفربول يملك اكثر من 85.

ويشهد العالم الفترة الأخيرة تخبطا كبيرا بسبب توسع انتشار فيروس كورونا في معظم البلدان واجتياح العديد من الدول في العالم مما اثر بشكل ملحوظ على النشاط الرياضي خاصة كرة القدم.

وادى انتشار الفيروس لتأجيل العديد من البطولات وإيقافها في جميع الدول بالعالم مثل الدوري الإنجليزي والدوري الإيطالي والإسباني بالإضافة إلى تأجيل مباريات البطولات الأوروبية مثل الدوري الأوروبي ودوري أبطال أوروبا قبل أن يتم استئناف الدوريات من جديد بدون جمهور وتحديد 3 أغسطس المقبل موعدا لعودة دوري أبطال أوروبا.

إضافة إلى ذلك ، قامت اللجنة الأولمبية الدولية بتأجيل دورة الألعاب الصيفية والتي كان من المقرر أن تلعب في هذا الصيف بطوكيو إلا أن اللجنة قررت إقامتها العام المقبل بالإضافة أيضا إلى تأجيل بطولتي يورو 2020 وبطولة كوبا أمريكا للعام المقبل أيضا.

وينتظر جميع الاتحادات التطورات الفترة الأخيرة لحسم القرار النهائي بشأن عودة الأنشطة بشكل طبيعي وعودة الجمهور من جديد الموسم المقبل.

تابع مزيد من الأخبار على موقع كورة نيو

تابع موقع كوره نيو عبر منصة جوجل نيوز

لمتابعة المزيد من الأخبار على صفحة الفيسبوك

شهاب محمد

محرر صحفي لدى موقع كورة نيو ، مختص بتغطية أخبار قسم الكورة العالمية "الأوروبية".

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى