دوري أبطال اوروبا

لامبارد يكشف عن ما تعلمه في دوري الأبطال و يقدم تحديث بشأن إصابة جيلمور

تبدأ منافسات الأندية الممتازة في دور المجموعات من بطولة دوري أبطال أوروبا من جديد مساء الغد ، ويعتقد فرانك لامبارد أن فريقه التشيلسي سيكون مستعدًا جيدًا للاختبار الذي ينتظره أمام نادي إشبيلية الإسباني.

خسر البلوز أمام بطل دوري أبطال أوروبا بايرن ميونيخ في دور الـ16 الموسم الماضي، بعد أن اجتاز بنجاح مرحلة المجموعات الصعبة.

يعتقد لامبارد أن لاعبيه الشباب قد تعلموا من تجارب الموسم الماضي ويشعر أن البلوز يدرك تمامًا ما هو متوقع في هذا المستوى من المنافسة.

قال لامبارد في مؤتمره الصحفي الذي أقيم عبر الإنترنت و حضره رفقة لاعبه أزبليكوتا قبل المباراة : “إنها منصة رائعة للتعلم منها لأنك تلعب ضد الأفضل في أوروبا ولعبنا أفضل الموسم الماضي في بايرن ميونيخ”.

وتابع : “إنه يظهر لك الجودة التي تواجهها في دوري الأبطال ويظهر أيضًا أننا كنا فريقًا شابًا العام الماضي ، وكثير منهم يلعب في دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى ، ويمكننا الاستفادة من تلك الخبرات والتعلم منها. كان بايرن علامة رائعة للاعبين الشباب في الفريق ، لفهم المستوى الذي يجب بلوغه “.

يحل فريق إشبيلية ضيفًا في ستامفورد بريدج، معقل البلوز مساء غدًا في أول مباراة في المجموعة الخامسة ، والتي تضم أيضًا كراسنودار ورين ، حيث يتجه البلوز إلى المباراة بعد التعادل مع ساوثهامبتون في الدوري الإنجليزي الممتاز.

يعتقد لامبارد أن إشبيلية سيقدم لنا نوعًا مختلفًا من التحدي ، لكنه يصر على بقاء نفس المبادئ حتى نحقق نتيجة إيجابية ، حيث سلط الرئيس الضوء على الحاجة إلى “إدارة اللعبة” في المباريات الأوروبية مثل هذه.

و أضاف المدرب الإنجليزي فرانك لامبارد : التركيز والانضباط أكثر أهمية ضد خصوم مثل إشبيلية.”.

وواصل : “أتحدث باستمرار عن الحاجة إلى العمل وكيف يمكن أن تستغرق الأمور وقتًا. نحن نلعب مع لاعبين جدد ومن المفهوم أن تكون لدينا لحظات أتحدث فيها عن إدارة اللعبة.

و أردف فرانك : “يجب العمل عليه مع مرور الوقت ، إنه درس يجب تعلمه في الوقت المناسب.

أنهى لامبارد مؤتمره الصحفي بتقديم تحديث إيجابي عن بيلي جيلمور ، حيث يتعافى لاعب خط الوسط الاسكتلندي الشاب بشكل جيد من إصابة خطيرة في الركبة تعرض لها في نهاية الموسم الماضي.

أوضح فرانك: “يعمل بيلي بشكل جيد حقًا، ربما يكون على بعد ثلاثة أو أربعة أسابيع من عودته.

و اختتم : “إنه يعمل بالخارج مع الفيزيائيين في الوقت الحالي ، لكننا نأمل في دمجه في التدريب إما مع أنفسنا أو مع فريق تحت 21 عامًا في وقت ما قريبًا، ربما ننظر إلى الجانب الآخر من التوقف الدولي القادم مع بيلي ، كل شيء على ما يرام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى