دوري أبطال اوروبا

دوري أبطال أوروبا .. جوارديولا : لم أحب إصابة فان دايك وكرة القدم البرتغالية إستئنائية

أجري بيب جوارديولا مدرب مانشستر سيتي مؤتمرا صحفيا الخاص بلقاء بورتو البرتغالي في الجولة الأولي من دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا .

وقال بيب حول إصابة فان دايك : ” لايمكنني ان اتحدث عن تأثير الاصابة على ليفربول، يورغن من سيتحدث عن هذا. نأمل ان يعود بسرعة. لا احب ان يخسر الخصم لاعباً مهمّا لفترات طويلة ، العلاقة بينهم مذهلة لذا فهي أهم شيء. انها مجرد مباراة والان المبارة التالية “.

وأضاف : ” كل موسم يبدأ بنفس الطريقة. انت تعرف الاجابة. بالنسبة للعديد من الأندية ، بما في ذلك أنفسنا ، من المذهل أن أكون هنا في هذا المكان. الخطوة الأولى هي الفوز بالمباراة الأولى. ما زلنا بعيدين عن الهدف الكبير. بالنظر إلى ما حدث ، لا يُسمح لنا بالحلم ، يجب أن نلعب ست مباريات. كل مباراة مهمة. كل مباراة هي ثلاث نقاط. لا أستطيع أن أنكر عندما تلعب أول مباراة خارج أرضك ، فهي ليست بنفس أهمية عندما تكون المباراة الأولى على أرضنا. الهدف هو الحصول على ثلاث نقاط “.

وواصل : ” خيسوس و دي بروين و لابورت من المتوقع عودتهم خلال الأسابيع المقبلة ، خسارة ليون ؟ كانت لحظات صعبة. شعرت بأني كنت المسؤول عن ذلك. كيف حارب النادي واللاعبين، حتّى الان اشعر اني انا المسؤول. علينا تقبّل الواقع وان نعرف اننا لم نكن حيدين بما يكفي “.

وحول الخطوة القادمة في دوري الأبطال قال :” انا مسؤول تماماً عن ما يجري. لا اضع اللوم على اي لاعب. هم ناضجون بما يكفي ليعرفوا ماعليهم القيام به للتأهل ، في هذه المنافسة في بعض الأقسام نحتاج إلى أن نكون أفضل. يعرف اللاعبون ذلك ، بعد خمس دقائق من المباراة يعرفون. لدينا نفس التحدي ، فرصة جديدة. غدًا هو الخطوة الأولى للكثيرين للوصول إلى مسافة بعيدة حقًا في هذه المنافسة “.

وعن بورتو تحدث جوارديولا : ” هم أحد أكبر الفرق في البرتغال. لديهم عقلية الفوز في نهاية كل أسبوع. جسديتهم قوية ، مع بيبي وماريغا في المقدمة ، مع الكرات الطويلة والركض في الخلف. ستكون مباراة صعبة ، ونحن نعلم ذلك ، في كل مرة ألعب فيها مع فرق برتغالية ، أعرف مدى صعوبة الأمر. في الوقت نفسه ، إنه تحدٍ جيد لنا. لدينا يومان للتعرف عليهم. سوف نرى ما يحدث “.

وأتم :” نحن لن نتأهل للنهائي غداً. انها فقط خطوة اولى ضمن العديد من الخطوات للوصول الى ابعد مايمكننا في هذه البطولة كما اننا نرغب حقّا في تقديم مستويات مميزة في البريمرليغ”.

وحول تطور كرة القدم البرتغالية ذكر بيب : “كرة القدم البرتغالية إنها حقا استثنائية. الجودة التي لديهم ، ومقدار الجودة التي يمتلكونها على مقاعد البدلاء. أنا محظوظ لأنني استمتعت بالفريق البرتغالي. لقد صُنعت مع لاعبين برتغاليين مثل فيغو وكورتو وفيكتور بايا في برشلونة ، الحقيقة هي أن الفوز بالمباريات على أرضنا مهم جدًا للتأهل. ما زلنا بعيدين قليلاً عن المكان الذي نطمح أن نكون فيه. عاد زينتشينكو واللاعبون الآخرون عادوا. غوندوغان ، بيرناردو وجواو في حالة جيدة. نتوقع عودة ميندي قريبًا حتى ينمو الفريق “.

وحول المنافسة على دوري الأبطال هذا الموسم أكمل بيب : ” لدي شعور بأننا قريبون. في كل موسم عندما أقوم بتحليل موعد خروجنا ، أشعر بأننا قريبون. في الوقت نفسه ، نرتكب أخطاء تجعلك تشعر أننا لا نستحق أن نمر بها. لا أعتقد أنه أمر عقلي. إنه يتعلق بالرغبة وتجنب الأخطاء ، عليك أن تفعل الأشياء بشكل مختلف عما فعلناه. عند مراجعة المباريات ، حتى عندما خسرنا 3-0 أمام ليفربول أو توتنهام أو ليون ، أشعر دائمًا أننا لسنا بعيدين. هناك فجوات صغيرة وعلينا حلها. عندما لا تحلها ، فهذا لأنك لا تستحق “.

و قال ايضا :” عندما نفعل هذا فهي أفضل طريقة للتحسين. هذه المنافسة صعبة للغاية والأخطاء التي نرتكبها ، أشعر بالسوء تجاه اللاعبين. سنبدأ غدا من الصفر مرة أخرى ، بالنسبة للمدرب ، من السهل إلقاء اللوم على الأخطاء. لقد قلت منذ اليوم الأول إنني مسؤول. أنا لا ألوم الخطأ. يعرف اللاعبون ما يجب عليهم فعله. في المباراة ضد توتنهام تلقينا أربعة أهداف وخرجنا”.

وأختتم : ” بالطبع ، إذا كنت معتادًا على أن تكون في المراحل الأخيرة ، فقد يكون الأمر أسهل. التواجد هنا 10 مرات أمر جيد بالنسبة لنا ، لكني أعرف حقيقة هذا النادي. الخطوة التالية هي الوصول إلى الدور نصف النهائي. الأشياء والأشياء التي قمنا بها هي الماضي والآن هي فرصة جديدة “.

شهاب محمد

محرر صحفي لدى موقع كورة نيو ، مختص بتغطية أخبار قسم الكورة العالمية "الأوروبية".

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى