كورة إنجليزية

كبار إنجلترا يتحدوا من أجل صالح كرة القدم الأوروبية

 

كشفت سكاي سبورت، إنه يجري ناديا ليفربول ومانشستر يونايتد محادثات مع الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” بشأن بطولة جديدة مثيرة تشارك فيها أكبر أندية أوروبا من شأنها إعادة هيكلة المشهد في القارة العجوز خلال السنوات المقبلة.

الفكرة مدعومة من الاتحاد الدولي فيفا ،تم وضع ميزانية 4.6 مليارات£ من اجل تنفيذ الفكرة، اندية تشيلسي، مانشستر سيتي، ارسنال و توتنهام مرشحين للانضمام لهم، بالإضافة إلى تلك المفاوضات تشمل دخول اندية كبرى من اسبانيا، ايطاليا، المانيا و فرنسا .

البريمرليغ الأوروبي سيكون بطولة بفكر جديد حيث يشارك في تلك البطولة 18 فريقاً أبطال الدوريات في أوروبا ومن ثم تبدأ مرحلة خروج المغلوب حتى نهاية المسابقة، وفقًا لما ذكرته الشبكة المرموقة عبر موقعه الإلكتروني.

يضم اندية التوب 6 في انكلترا بجانب برشلونة، ريال مدريد، باريس سان جيرمان، يوفنتوس، بايرن ميونيخ وعدد من كبار اندية اسبانيا و المانيا وفرنسا وايطاليا ، البريمرليغ الاوروبي مسألة وقت ليس الا وسيتم تطبيق تلم الخطوة قريباً، بما لا يتعارض مع مواعيد البطولات الأوروبية الحالية مثل دوري الأبطال والدوري الأوروبي

الاندية الاوروبية الكبرى لن تتراجع عن تنفيذ الفكرة، حاليا دوري ابطال اوروبا لم تعد تمنح الاندية عائد مالي كافي.

وتتوقع “سكاي سبورتس” أن تكون الجوائز المقدمة للفرق المشاركة تتخطى مئات الملايين من الجنيهات الإسترلينية كل عام نظرًا لقوة المنافسين على البطولة من جميع البلدان الأوروبية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى