دوري أبطال اوروبا

بيرلو بعد الفوز على كييف : ديبالا لم يقدم كل ما لديه وكنا أكثر صلابة

أكد أندريا بيرلو مدرب يوفنتوس أنه راضي بعد الفوز بهدفين نظيفين على دينامو كييف الأوكراني في الجولة الأولي من دور المجموعات للشامبيونزليج .

وقال مدرب يوفنتوس لشبكة “سكاي سبورت إيطاليا”: “كان من المهم تقديم أداء أكثر صلابة مقارنة بما قدمناه أمام كروتوني” .

وأضاف: “تمكنا من تجربة بعض الأشياء يوم الاثنين وكنا أكثر تنظيمًا هذا المساء، كان بإمكاننا استغلال بعض فرص الشوط الأول، لكننا سيطرنا على المباراة جيدًا بعد التقدم”.

وأوضح بيرلو: “أردنا القيام بمداورة على الجانب الأيمن، حيث قطع كولوسيفسكي إلى الداخل للسماح لخوان كوادرادو بالتقدم، كانوا يضغطون على تمريرات ليوناردو بونوتشي للأمام، لذلك وضعنا جورجيو في المركز، ثم أجبرتنا إصابته على تغيير الأمور، لكن أداء ديميرال جيد للغاية”.

وواصل موضحًا إصابة كيلليني: “كان لدى كيلليني وخز عضلي، لقد شعر به بالفعل بعد المشاركة مع المنتخب، لذلك استراح أمام كروتوني، سنقيم حالته الآن”.

وعن المراكز الهجومية، أردف بيرلو: “ما كنت أريده هو أن يدخل العديد من اللاعبين في الهجوم، يمكن أن يلعب كييزا على الجناحين، ويمكن أن يلعب كولوسيفسكي أو آرون رامزي خلف المهاجمين”.

وأردف: “دعونا لا ننسى أن لدينا كريستيانو رونالدو خارج الملعب وباولو ديبالا ليس في حالة جيدة، لذلك يمكن تغيير الهيكل الهجومي، لكن اللاعبين في المراكز الصحيحة”.

وأكد بيرلو: “كييزا مناسب لما أردنا القيام به، ليس من المفترض أن يكون لاعب خط وسط خامس، بل مهاجم على نطاق عريض، بينما عندما يدافع يصبح لاعب خط وسط رابع يمكنه اللعب في أي من الجانبين ويفعل ذلك بشكل جيد للغاية “.

وجاء ديبالا من مقاعد البدلاء في أول ظهور له في الموسم، وأتم بيرلو: “يمكنك أن تقول إن ديبالا لم يكن 100% الليلة من أدائه، إنه بحاجة إلى اللعب من أجل العودة ببطء إلى مستواه”.

وأصبح بيرلو ثالث مدرب يفوز في أول مباراة خارج أرضه مع يوفنتوس في دوري أبطال أوروبا بعد ليبي في 1995 و كابيلو في 2004

شهاب محمد

محرر صحفي لدى موقع كورة نيو ، مختص بتغطية أخبار قسم الكورة العالمية "الأوروبية".

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى