تقارير

اليوم | عيد ميلاد كابيتانو الكرة المصرية .. تعرف علي مسيرته

يحتفل الوسط الرياضي اليوم بعيد ميلاد واحد من أهم وابرز لاعبي المنتخب الوطني والنادي الأهلي
والذي اتم عامه ال39

في نفس هذا اليوم من 39 سنة حل علينا كابيتانو الكرة المصرية، الذي شق طريقه الكروي ليبدا اللعب من نادى بيلا “مركز شباب كفر الشيخ”، ثم انضم للنادي الأهلي للناشئين ثم تم تصعيده إلى الفريق الأول، ثم بدأ أول طريق الاحتراف في نادي فينورد الهولندي ثم توتنهام الإنجليزي. ثم احترف بنادي ديربي كاونتي بدوري الدرجة الثانية الإنجليزي. وانتقل بعدها إلى نادي النصر السعودي لثلاث مواسم. ثم انتقل للنادي الاهلي وأصبح كابتن الفريق وعاد إلى النصر عام 2017.

عرفت الجماهير حسام غالي بسبب تضحياته وفداياته من ال الكرة والتي لقا من اجل هذة التضحية استحسان كبير من مختلف الجماهير المصرية والعربية

دخل حسام غالي لاعب الأهلي ولاعب توتنهام هوتسبير سابقا ضمن التشكيلة الأساسية للأسبوع الـ 30 من الدوري الأنجليزي 2006-2007. ثم انتقل لنادى النصر السعودي بعد مشكلة بينه وبين جماهير توتنهام. وفاز مع النادي الاهلي ببطولة أفريقيا 2001 والسوبر الأفريقي 2002.

لعب غالي لتوتنهام هوتسبير في الدوري الإنجليزي الممتاز بين عامي 2006 و2009

سجل حسام غالي في مسيرته 14 هدفا مع مختلف الأندية
وسجل بقميص المنتخب الوطني 4 أهداف
وشارك غالي مع المنتخب الأول في 55 مباراة دولية، لعب أول مبارياته في عام 2002، وشارك في بطولتي كأس الأمم الأفريقية 2004 وكذلك كأس الأمم الأفريقية 2010 (التي فاز بها المنتخب).

وبعد مسيرة حافلة من الانجازات وحب الجماهير له
قرر حسام غالي الاعتزال رسميًا عن لعب كرة القدم في مايو 2018، حيث أقيمت مباراة الاعتزال مع فريقه السابق أياكس الهولندي على ستاد هزاع بن زايد في الإمارات، وانتهت المباراة لصالح الأهلى بالتقدم على أياكس الهولندي بهدف واحد فقط، يذكر أن حسام غالى قد بدأ لعب كرة القدم مع النادى الاهلى عام 2000 واعتزل في 11 مايو 2018.
ليبدأ من فريق بيلا حتي الاعتزال بالدموع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى