دوري أبطال افريقيا

الزمالك يرسل خطابا إلى الاتحاد الإفريقي اعتراضا على موعد النهائي

قام نادي الزمالك بارسال خطابًا رسميًا إلى الاتحاد الإفريقي لكرة القدم للاعتراض على موعد نهائي دوري أبطال إفريقيا والمطالبة بتعديلة.

وقام الاتحاد الإفريقي بتأجيل لقاء الإياب بين نادي الزمالك والرجاء المغربي إلى 1 نوفمبر بسبب انتشار حالات كورونا داخل الفريق.

وجاء خطاب الزمالك كالآتي

بخصوص إياب نصف نهائي توتال CAF دوري الأبطال 2019/2020. نعبر عن عدم ارتياحنا واعتراضنا على قرار تأجيل المباراة إلى الأول من نوفمبر 2020. ويستند موقفنا إلى النقاط التالية:

– لا نعتقد أنه من العدل أن نلعب نصف النهائي يوم الأحد في 1 نوفمبر ثم نلعب النهائي (في حالة تأهلنا) في التاريخ المحدد مسبقًا يوم الجمعة 6 نوفمبر. لن يتبقى لنا سوى أربعة أيام بين أهم مباريات البطولة ، وخلال ذلك سنعمل على تعافي اللاعبين والتدريب على اللعبة ناهيك عن العبء النفسي على اللاعبين.

– من ناحية أخرى، سيخوض الناديان الآخران اللذان يلعبان في نصف النهائي مباراتهما يوم الجمعة 23 أكتوبر، وستكون أمام الفريق المؤهل 13 يومًا كاملاً بين نصف النهائي والنهائي ، لا نعتقد أنه من العدل أن يكون لدينا 4 أيام قبل مباراة نصف النهائي والأخيرة بينما أمام الخصم 13 يومًا.

أبلغنا الاتحاد المصري لكرة القدم للتو أنه يجب أن نلعب المباراة النهائية بالدوري أمام نادي الإسماعيلي لكرة القدم يوم الاثنين 26 نوفمبر وهي مباراة مهمة أخرى بالنسبة لنا لتأمين مركزنا النهائي في الدوري المصري 2019-2020.

– نحن نلتزم بالقواعد واللوائح المذكورة في دليل CAF دوري الأبطال وقد وصل انتباهنا إلى النقطة 4 تحت القسم: III. مواعيد وشكل المسابقة (المواعيد المحددة لمباريات الجولات المختلفة نهائية ولا يمكن تغييرها إلا في حالة القوة القاهرة المعترف بها على هذا النحو من قبل لجنة CAF المنظمة). هل هذا التأخير يندرج تحت النقطة المذكورة.

– خلال لقاء Zoom الذي جرى بين الفرق الثمانية التي تأهلت إلى نصف النهائي في كلتا البطولتين (كأس الكونفدرالية ودوري الأبطال) صوتنا على عدم التأجيل لأننا لم نعتقد أن الحجج صحيحة ومع ذلك، فإن التصويت العام كان لتأجيل المواعيد التي تم الإبلاغ عنها مسبقًا من قبل CAF وجميع الفرق.

تم الإبلاغ عن التواريخ من قبل CAF وطُلب من جميع الفرق تأخير مبارياتهم. بالنسبة لجولة التأجيل هذه، لم يكن هناك تصويت، كان التأخير بسبب طلب من نادٍ واحد وفريقان فقط من أصل أربعة يواجهان التأخير وليس الجميع.

من جانبنا، نحن على استعداد للتعاون مع CAF وممارسة أقصى درجات المرونة، ومن ثم نطلب منك التفضل بمعالجة كلتا المباراتين في نصف النهائي بطريقة مماثلة، إما أن يتم تأجيل كل من دور نصف النهائي أو تأجيل موعد المباراة النهائية. لدينا مساحة للعب المباراة النهائية قبل موعد التوقف الدولي الأخير الذي قدمه FIFA وهو الأحد 8 نوفمبر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى