كورة اسبانية

كلاسيكو الأرض | المواجهات التاريخية بين ريال مدريد وبرشلونة

ينطلق يوم السبت الموافق 24 من شهر أكتوبر، لقاء الكلاسيكو الذي يجمع بين قطبي كرة القدم في العالم، ريال مدريد وبرشلونة، ويحتضن البلوجرانا المباراة على أرضية ملعب الكامب نو، ضمن منافسات الجولة السابعة في إطار بطولة الدوري الإسباني 2020-2021.

ويقدم لكم موقع “كورة نيو” أبرز الإحصائيات التي تتعلق بلقاءات كلاسيكو الأرض، حيث نوافيكم بسجل المواجهات التاريخية على مدار مباريات النادي الملكي والبرسا..

ولعب الغريمان برشلونة وريال مدريد فيما بينهما 277 مباراة، فاز الفريق الكتالوني في 115، والنادي الملكي في 100، فيما انتهت 62 مباراة بالتعادل.

وفي المواجهات الرسمية، التقى الفريقان 244 مرة، فاز برشلونة في 96، وريال مدريد في 96، فيما تعادل الفريقان في 52 مناسبة.

أما في المواجهات الودية (البطولات الاستعدادية)، فقد التقى الغريمان في 33 مباراة، فاز “البلوغرانا” في 19 مباراة، و”الميرينغي” في 4 مباريات، فيما انتهت 10 مباريات بالتعادل.

كما شهد الدوري الإسباني التقاء الفريقين 180 مرة، فاز برشلونة في 72، وريال مدريد في 73، فيما انتهت بالتعادل 35 مباراة.

وفاز ريال مدريد على أرضه في السانتياجو بيرنابيو في 54 لقاء بينما خسر 22 مواجهة وحسم التعادل 15 لقاء.

بينما فاز برشلونة على نظيره ريال مدريد في أرضه على ملعب الكامب نو، في 50 لقاء بينما خسر 20 مباراة وحسم التعادل 20 مواجهة.

ونقدم لكم أبرز المواجهات التاريخية بين الفريقين :-

في دوري 2009 فاز برشلونة على ريال مدريد بسداسية مقابل هدفين، سجل لبرشلونة (ميسي “هدفين”، هنري “هدفين”، بويول، وبيكيه) بينما سجل لريال مدريد (هيجوايين “هدفين”)، وحقق لقب بطولة الدوري حينها نادي برشلونة.

ومجددًا في دوري 2010 حقق برشلونة الفوز على ريال مدريد بخماسية نظيفة، سجل الأهداف (تشافي، بيدرو، ديفيد فيا “هدفين”، جيفرين).

وفي نفس العام إستطاع ريال مدريد أن يحقق بطولة كأس ملك أسبانيا بالفوز على برشلونة بهدف دون رد في الثواني الأخيرة بأقدام كريستيانو رونالدو.

وفي العام 2014 شهد لقاء ناري بين الخصمين في منافسات الدوري، حيث فاز برشلونة على نظيره ريال مدريد بأربعة أهداف مقابل ثلاثة، سجل لبرشلونة (ليونيل ميسي”هاتريك”، وأنيستا) ، بينما سجل لريال مدريد (بنزيمة “هدفين”، وكريستيانو).

ومرة اَخرى، في دوري 2018 إستطاع برشلونة أن يحقق نصرًا كبيرًا على ريال مدريد بفوزه بخماسية مقابل هدف وحيد، سجل لبرشلونة (كوتينهو، سواريز “هاتريك”، وفيدال) ، بينما سجل (مارسيلو) هدف مدريد.

الجدير بالذكر أن ريال مدريد بجانب برشلونة وأتلتيك بلباو هم الفرق الوحيدة التي لم تهبط إلى دوري الدرجة الثانية في تاريخها.

ويأتي برشلونة في المركز التاسع بـ6 نقاط، بينما يأتي ريال مدريد ثالثًا بـ10 نقاط، وبفارق نقطة وحيدة عن ريال سوسييداد الأول.

عنان رضا

كاتبة صحفية لأخبار النادي الأهلي والأخبار العالمية وأخبار المحترفين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى