دوري أبطال اوروبا

المؤتمر الصحفي لكلوب الخاص بمباراة ميتييلاند في دوري أبطال أوروبا

أكد يورجن كلوب المدير الفني لليفربول أن فريقه لا يعاني من إصابات جديدة قبل لقاء ميتلاند في دوري أبطال أوروبا، مشددا على ضرورة عدم التقليل من المنافس الدنماركي.

وقال كلوب في المؤتمر الصحفي الذي يسبق المباراة: «لا إصابات جديدة في الفريق، تياجو ألكانتارا وجويل ماتيب ونابي كيتا لن يشاركوا أمام ميتلاند بسبب إصاباتهم المختلفة، ربما يحتاجون لمزيد من الأيام قبل العودة”.

وعن افتقاد فريقه لخدمات فيرجيل فان دايك بسبب الإصابة، شدد كلوب :«أي فريق في العالم سيفتقد وجود لاعب مثل فان دايك، إنه أفضل مدافع في العالم».

وتابع: :«نحن نحب منافسات دوري أبطال أوروبا، وخاصة المباريات التي تقام على ملعب أنفيلد، نعم سنلعب بدون جماهير لكنها تظل المسابقة التي نحبها».

كلوب: “ماتيب، تياجو وكيتا غائبين عن مباراة الغد. لا اعتقد انهم سيكونوا جاهزين”.

كلوب: “الأسبوع الماضي تلقينا أسوء اخبار بحياتنا ثم حدثت امور لم تعجبنا ولاتساعدنا على الإطلاق لكن بإمكاننا التأثير من خلال ردة الفعل وأظهرنا ذلك. لاعبي أظهروا انهم جاهزين للعمل وإظهار العزيمة والقتال على تحقيق النتائج وكل ذلك مهم للغاية”.

كلوب: “لاعبي أظهروا تماماً ماكنت أتوقعه منهم وهذا ما أحببته أكثر شيء”.

كلوب: “ميتييلاند؟ اعلم قصة هذا الفريق وقرأت عنهم. انهم فريق ذو مشروع مثير، شاهدت لهم بعض مباريات والان املك فكرةً افضل. انهم فريق جيد ويمثل تحدياً حقيقيًا لنا”.

كلوب: “منذ الأمس شاهدت عدة مباريات لميتييلاند، الهزيمة من اتالانتا بنتيجة 4-0 لم تكن انعكاساً حقيقي للمباراة”.

كلوب: “خلال إجازتي كنت مهتماً للذهاب للدنمارك لمتابعة ميتييلاند فقط لأرى ما يفعلونه هناك لكن لم يكن لدي الوقت حيث ذهبت ووقعت مع ليفربول”.

كلوب: “كيف سندخل مباراة الغد؟ اعتقد ان هذا شيء خاص للغاية. ميتييلاند فريق جيد ولديه الخبرة ولديه لاعبين وسط ميدان جيدين ومهاجمين أقوياء، علينا ان نرى. لدينا خطة وسنرى كيف سنتأقلم معها”.

كلوب: “ميتييلاند لديه اسلوب مباشر باللعب ومدافعين محنكين ويمتلك السرعة على الأطراف. لديهم خطة واضحة وعلينا ان نُظهر اننا جاهزين للقتال غداً”.

كلوب: “انا لا اعتبر نفسي شخصاً ذو فلسفة معينة، لا اعمل بفلسفة الكرة الألمانية ولدي لاعب الماني واحد وهو “ماتيب” اما البقية كلهم من بقية أنحاء العالم. كمدرب انت تركز على المزيج بين ما يمكن لفريقك فعله وكيف تساعدهم”.

كلوب: “خروج الموسم الماضي؟ لعبنا مباراتين جيدتين ضد اتليتكو مدريد. خسرنا الذهاب 1-0 نعم لكن كنا بالمباراة. لعبنا مباراة استثنائية على انفيلد وخسرنا! ادائنا كان مميزاً لكنها [المباراة] ليست مثالاً لنا بدوري الأبطال”.

كلوب: “هذا هو دوري الأبطال وعلى انفيلد، انها المسابقة التي نحبها جداً. سنرى لأي نقطة سنصل، ليس هنالك ضمانات بل فُرص. لنقدم محاولة جيدة”.

كلوب: “توماس جرونيمارك؟ نحن بمجموعة جرونيمارك [مدرب رميات التماس] لأنه عَمِل مع جميع فرق المجموعة!”

كلوب: “رأينا تأثير توماس جرونيمارك على ميتييلاند عندما قمنا بتحليلهم، توماس شخص محترف ولن يقدم لنا اي معلومات عنهم والعكس صحيح. انه شخص لطيف وساعدنا كثيراً. رميات التماس جزء كبير من أسلوبنا”.

كلوب: “اتمنى ان يتحلي الدنماركيين بالثقة قليلاً! لا اعلم لماذا تشعرون وانكم فريقكم صغير! صدقوني لا احد بدوري الأبطال لأنه من مدينة جميلة او تكملة عدد! كل فريق بدوري الأبطال هو عن جدارة واستحقاق. فريقكم جيد وكل شيء ممكن ولا احد يبدو مستسلماً”.

كلوب: “كيفية التأقلم بدون فيرجل؟ إنه امر صعب للغاية. صعب جداً لأنه أفضل مدافع بالعالم”.

كلوب: “بدون فيرجل عليك البناء على تشكيل جديد وهو صعب للقيام به. ماتيب مُصاب ايضاً. لاعب الإرتكاز [فابينيو] يلعب كقلب دفاع مع ترينت وروبو وكلهم غير متعودين على بعضهم لكنهم سيصبحون أفضل بمرور الوقت”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى