كورة اسبانية

رسميا .. بارتوميو يعلن تقديمه إستقالة مجلس إدارة برشلونة

أعلن جوسيب ماريا بارتوميو رئيس نادي برشلونة تقديم استقالته و استقالة باقي أعضاء المجلس ، و رحيلهم عن الفريق خلال مؤتمر صحفي جري منذ قليل .

وقال بارتوميو خلال المؤتمر الصحفي : ” قدمت استقالتي و استقالة باقي المدراء ، كان القرار مدروس ومتفق عليه من الجميع ، قرار هادئ اتخذته بالتشاور مع زملائي ” .

وأضاف : ” لم يقبلوا إقتراحنا بتأجيل التصويت 15 يوما لإعداد الأمور اللوجيستية ، الحكومة الكاتالونية رفضت قرار تأجيل الإنتخابات ولم يفكروا بعواقب هذا القرار ، لا يمكننا أن ندعو لتصويت بحجب الثقة في الظروف الحالية للحفاظ على صحة الجميع ولهذا السبب قررنا الإستقالة ” .

وواصل : ” القرار الأسهل بعد دوري الأبطال كان الإستقالة و الهزيمة ضد ميونيخ لكن قررنا البقاء لإتخاذ قرارات صعبة ، بعد ال 8-2 كان هذا أسهل خيار والدليل على أننا لسنا متمسكين بمناصبنا اننا دعونا لإنتخابات مبكرة في مارس ” .

وتابع :” كان علينا ضمان مستقبل النادي في خضم أزمة عالمية غير مسبوقة. لم نتمكن من ترك النادي في يد مدراء، من كان سيوقع مع مدربًا أو يوقع مع لاعبين أو يضمن استمرارية ميسي أو يخفض الرواتب؟ ” .

وأكمل : ” تعرضت أنا وزملائي للإهانة و التهديد و حتي عائلتي ، وافقنا على المشاركنا في بطولة دوري السوبر الأوروبي الجديد و النظام الجديد لمونديال الأندية ” .

و أتم بارتوميو تصريحاته :” سعدت بخدمة هذا النادي، اليوم نحن نستقيل دون إنهاء مشاريعنا الاقتصادية التي كنا نريدها. أتمنى أن يتم حسم موضوع تخفيض الرواتب خلال الأيام المقبلة، وإلا ستكون هناك عواقب وخيمة على النادي ، يتمتع النادي بصلابة لا جدال فيها ولقد طورنا خطوط أعمال جديدة ” .

و قال ايضا حول الفريق : ” كان يجب تجديد الفريق قبل عام ، منذ 2004 استمتع الجمهور البرشلوني بحقبة غير مسبوقة وفي ك رة القدم الأوروبية ، جددنا حقبا عديدة مع مدربين ولاعبين وفزنا ب34 لقب منها خلال الإدارة الحالية في آخر 10 سنوات ، نحن النادي المحبوب في العالم و الأكبر من حيث عدد مشجعيه على الشبكات الإجتماعية ” .

وأكد بارتوميو : ” كان لابد من تجديد شباب الفريق و تغيير الجمود وقد تضمن ذلك رحيل لاعبين أساسيين ، اود ان اشكرهم على مساهمتهم وقمنا بضم مواهب للمستقبل من برشلونة ب ، اتمني ان يسلط الضوء على السنوات الماضية حيث فاز فريق كرة القدم ب22 لقب ، ونحن فخورون بالطريق الذي قطعناه حتي يكون برشلونة نادي ملتزما ” .

وختم : ” أتمني ان أواصل الاستمتاع ببرشلونة عن بعد ، أتمني الأفضل للرئيس القادم لنادي برشلونة و إدارته ، نحن شركاء لتحديد مستقبل النادي ، ولهذا برشلونة عظيم ، من كان ليعين مدرب جديد ويبقي ميسي وهذه هي قراراتنا ” .

شهاب محمد

محرر صحفي لدى موقع كورة نيو ، مختص بتغطية أخبار قسم الكورة العالمية "الأوروبية".

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى