تقاريردوري أبطال اوروبا

أرقام وإحصاءات قبل مواجهة ديربي الجوار بين بايرن ميونيخ و سالزبورج النمساوي

بعد انتصارين في الجولتين الماضيتين، يحل بايرن ميونخ ضيفًا على فريق سالزبورج مساء الغد في ثالث جولات دور المجموعات من دوري أبطال أوروبا. في هذا التقرير، نستعرض 7 أرقام وإحصاءات ذات صلة بمواجهة حامل اللقب ضد الفريق النمساوي

1. مواجهة أولى من نوعها

المواجهة الوحيدة بين البايرن وفريق نمساوي في دوري الأبطال جاءت ضد رابيد فيينا في دور المجموعات موسم 2005-2006، وآنذاك فاز البايرن بهدف نظيف ذهابًا وبرباعية نظيفة في مباراة الإياب.

صدق أو لا تصدق! ستكون مباراة الغد هي المباراة الرسمية الأولى للبايرن ضد سالزبورج، كما تعد الأولى أيضًا لعملاق بافاريا ضد فريق نمساوي لا ينتمي لمدينة فيينا

2. سجل قوي ضد الفرق النمساوية
يضم سجل مواجهات بايرن ميونخ ضد الفرق النمساوية في البطولات الأوروبية ثمان مباريات انتهت خمس منها بفوز الفريق البافاري وواحدة بهزيمته واثنتان بالتعادل، وجاءت جميع المباريات ضد فريقي رابيد فيينا وأوستريا فيينا، بواقع أربع مباريات ضد كل فريق.

3. سجل قياسي من الانتصارات المتتالية

بايرن ميونخ حقق انتصاره الأوروبي الثالث عشر على التوالي بتغلبه على لوكوموتيف موسكو بهدفين لهدف الأسبوع الماضي

بالفوز على لوكوموتيف موسكو في الجولة الثانية من دور المجموعات، بلغ عدد انتصارات البايرن الأوروبية المتتالية 13 انتصارًا، وهو رقم قياسي غير مسبوق في تاريخ دوري أبطال أوروبا منذ تغيير نظام البطولة في موسم 1992-1993.

4. لا شيء غير الفوز تحت قيادة هانسي فليك
فاز بايرن ميونخ في المباريات العشر التي خاضها حتى الآن تحت قيادة المدرب هانسي فليك في دوري أبطال أوروبا – سجل خلالها 36 هدفًا، بمعدل 3.6 هدفًا في كل مباراة – وهو الإنجاز الأفضل لأي مدرب تولى قيادة الفريق البافاري لأكثر من خمس مباريات في البطولة الأوروبية الكبرى.

5. سجل قوي للبايرن خارج الديار

لم يتعرض البايرن لأي هزيمة في آخر 14 مباراة خاضها خارج الديار في دوري أبطال أوروبا (11 انتصارًا و3 تعادلات). وحده مانشستر يونايتد يحتفظ بسلسلة أطول (16 مباراة بين عامي 2007-2010).

6. أهداف مضمونة

منذ بداية نسخة الموسم الماضي من دوري الأبطال، شهدت مباريات بايرن ميونخ وسالزبورج تسجيل 96 هدفًا، بمعدل 4.5 هدفًا في المباراة الواحدة.

بالنظر إلى التاريخ القريب لمشاركات البايرن وسالزبورج في دوري أبطال أوروبا، نتوقع تسجيل أهداف في مباراة الغد. فمنذ بداية نسخة الموسم الماضي من دوري أبطال أوروبا، شهدت مباريات البايرن (58 هدفًا) وأتالانتا (43 هدفًا) وسالزبورج (38 هدفًا) أكبر عدد من الأهداف، على الرغم من توديع الفريق النمساوي النسخة الماضية من دور المجموعات.

7. مواجهة ثالثة ضد حامل اللقب
يشارك سالزبورج في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم للمرة الثالثة في تاريخه، وللمرة الثالثة أيضًا تضعه القرعة في مواجهة ضد حامل اللقب، حيث خسر أمام إيه سي ميلان في موسم 1993-1994 وليفربول في موسم 2019-2020، وغدًا سيواجه بايرن ميونخ.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى