دوري أبطال اوروبا

دوري أبطال أوروبا .. جوارديولا : الشامبيونزليج بطولة معقدة و أجويرو سيكون جاهزا

أجري بيب جوارديولا مدرب مانشستر سيتي مؤتمرا صحفيا حول لقاء اولمبياكوس اليوناني في الجولة الثالثة من مجموعات دوري أبطال أوروبا .

وقال بيب جوارديولا حول مشاركة خيسوس في المباراة : ” من المبكر جدا معرفة ذلك ، لقد تدرب مرة واحدة وانا سعيد بعودته ” .

وأضاف : ” لقد عانينا كثيرا الموسم الماضي بسبب رحيل كومباني وبسبب اصابة إيمريك لابورت. لقد كنّا متضررين في موسم يطلب الكثير – اليوم لدينا لاعبين جدد وبوجود اريك غارسيا فإن لدينا العديد من البدلاء في هذا المركز “.

وواصل حول التفكير في ليفربول : ” بالتأكيد لا. نحن نعلم اذا اردت تأمين التأهل في دوري الابطال فعليك الفوز في ارضك وواحدة على الاقل خارج ارضك. فعلنا ذلك في مارسيليا وعلينا ان نتأكد من الحفاظ على النقاط في ارضنا”.

وتابع حول موقف أجويرو ضد ليفربول : ” لا أعرف ، انه يتحسن ولا نريده ان يصاب مرة أخري ، لا أعلم إن كان بإمكانه المشاركة ولكنه سيكون جاهزا بعد التوقف الدولي ” .

وأتم بيب : ” بطولة دوري الأبطال أصبحت أصعب ؟ استثمار اكبر و مباريات أكثر ، المدربون يستعدون اكثر ، الفرق تعرف ما عليها القيام به جيدا ، لا وجود للمساحات للقيام بالهجوم ، سابقا كان هناك كثير من المساحات ، هناك أموال اكثر في كل مكان وليس فقط أندية قليلة يمكنها الإنفاق ، و الإنفاق لاعبين ومدربين ” .

وحول إشراك الشباب في دوري الأبطال بعد ضمان التأهل رد : ” قم بسؤالي بعد ان نتأهل ثم سأجيبك. الان لن افضّل القيام بذلك لان هذا لايعد احتراما للخصم. نحن في الوضع المثالي ولكن لايزال علينا الفوز في مباراتين، ولدينا الفرصة غداً “.

وأكمل : ” نعلم بشكل تام ماحدث قبل موسمين عندما خسرنا من ليون على ملعبنا في اول مباراة، كنّا محظوظين لاننا انتصرنا خارج ارضنا في المباريات الاخرى والفرق الاخرى تعادلت، لم نتأهل الا في اخر مباراة ، لعبنا الموسم الماضي ضد اتالانتا وكانوا على وشك الوصول لنصف النهائي. عندما اجريت القرعة [سابقاً] كان الناس يقولون ان شاختار فريق سهل، انظر لهم الان امام الريال والانتر، التأهل ليس سهلاً “.

ورد بيب حول تعثر ريال مدريد : ” انها بطولة صعبة و الناس لا يصدقون هذا ، عليك ان تقدم اداء جيد ضد كل الأندية للتغلب عليهم حتي في أرضك ، هي بطولة معقدة و انا سعيد جدا بما قمنا به حتي الآن ولهذا لن نضيع فرصة ان يتبقي لنا خطوة واحدة اخيرة لدور ال16 بعد الفوز على أولمبياكوس ” .

وختم : ” الناس يقولون ان التأهل امر سهل ولكن كل شيء جائز حدوثه. بورتو واولمبياكوس يفكرون بالفوز في كل اسبوع [في دورياتهم]، عندما يكون لديهم تلك العقلية فإنها تكون موجودة حتى في دوري الابطال لهذا انه امر صعب “.

شهاب محمد

محرر صحفي لدى موقع كورة نيو ، مختص بتغطية أخبار قسم الكورة العالمية "الأوروبية".

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى