حواراتكورة اسبانية

ألفيس : يجب أن يسمي ملعب برشلونة بإسم ميسي و النادي فقد هويته

أجري داني ألفيس نجم منتخب البرازيل مقابلة مع إذاعة ” راك 1 ” الإسبانية حول فترته مع برشلونة ورأيه في مجلس الإدارة السابق و تحدث عن الأسطورة الأرجنتينية ليونيل ميسي .

وقال ألفيس : ” من الطبيعي أن يعاني البارسا من مشاكل لأن بالنسبة لي الفريق فقد هويته والآن على الفريق أن يمر بمرحلة صعبة لإستعادة الهوية ” .

وأضاف : ” الهزائم أمام ليفربول و بايرن كانت مؤلمة للغاية لكنها ضرورية لمعرفة أن النادي يسير بشكل خاطئ ، أعتقد ان برشلونة يريد أن يكون نادي تجاري بيع وشراء لهذا فقد هويته ، لن أنتقد أي شخص لكني أعتقد ان الإدارة كانت تمارس الجنس مع نفسها ، قد يكون الرئيس غير جيد لكن أنا لا أقول انه خطأ بارتوميو وحده ” .

وواصل : ” لو عاملوني بالطريقة التي أستحقها كنت سأستمر في البارسا ، لأني احب النادي وأعتبره موطني ، أرادوا أن اذهب من النادي دون ان يتحدثوا معي ، وعندما لم يتمكنوا من التوقيع مع ظهير اتوا يركضوا لتجديد العقد ، شعرت بعدم الإحترام ، أعتقد ان بارتوميو تأثر بمحيطه الذين حاولوا طردي ” .

وتابع : ” عرضت على برشلونة العودة ، ذهبت إلي يوفنتوس لأثبت انني مازالت املك مستوي عالي ، أردت العودة و برشلونة كان بحاجة لي ، كنت مستعد للعودة مجانا لكنهم لم يملكوا الشجاعة ليعترفوا بأنهم كانوا مخطئين ، في صيف 2017 تفاوضت مع مان سيتي وكان من المفترض أن اعود لجوارديولا لكني اخترت باريس من أجل عائلتي الذين عانوا كثيرا في تورينو ، وأيضا نيمار اتصل بي وطلب مني القدوم لباريس ” .

وحول ميسي فقد أشاد به ألفيس : ” ميسي مثل درع برشلونة لكن عندما تنظر حولك و تري أن كل شئ كارثي فمن الطبيعي ان ترغب في المغادرة ، ما فعله ميسي لبرشلونة كبير جدا لدرجة أنه ينبغي وضع اسمه على الملعب ، عندما أرادوا طردي ميسي قال لي أين ستكون افضل من برشلونة وعندما ظهرت أخبار رحيله في الصيف قلت له الشئ نفسه ” .

وعن نيمار وقراره بالرحيل عن برشلونة رد ألفيس : ” كل اللاعبين الذين غادروا البارسا ينتهي بهم المطاف بالندم ، لا أعرف ماذا يفكر لكن اتمني ان يعود للبارسا ، عندما اكتشفت بأنه قرر الرحيل كنت سأخبره انه لن يكون في مكان آخر ، لكنه لم يرد على ، قالوا أنا من أقنع نيمار بالرحيل عن البارسا وكيف سأفعل ذلك وأنا اصلا من أقنعه بالقدوم لبرشلونة ، كان لدي عرض من ريال مدريد لكني اخترت برشلونة ” .

و أكمل ألفيس : ” أتابع كل مباريات برشلونة وأحب مشاهدتهم ، لكن ليس بشكل عام لأنهم يعتمدون على الفرديات وليس لهم هوية ، تشافي ؟ جميعا نعلم أن تشافي سيكون مدرب برشلونة ” .

وحول نصيحته للظهير الهولندي الشاب ديست قال :” يتمتع بجودة عالية ولديه فرصة للنجاح مع البارسا لكني لا أحب المقارنات ، ونصيحتي له ان يمرر الكرة لميسي ” .

وختم ألفيس : ” أفكر دائما بأني ساعود لبرشلونة ، إنه نادي أحبه ، والمدينة هي وطني حيث أريد ان أعيش ، سأعود حتي لو كنت مشجعا ” .

شهاب محمد

محرر صحفي لدى موقع كورة نيو ، مختص بتغطية أخبار قسم الكورة العالمية "الأوروبية".

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى