كورة إيطالية

بيرلو : عملي مع يوفنتوس حماسي وجميل ومباراة لاتسيو صعبة

أجري اندريا بيرلو مدرب يوفنتوس مؤتمرا صحفيا حول مباراة لاتسيو على ملعب الأوليمبيكو ضمن منافسات الكالتشيو .
 
وقال بيرلو في المؤتمر الصحفي عشية المباراة: “مباراة الغد بالتأكيد ستكون جيدة وصعبة، لاتسيو فريق رائع، وأظهروا ذلك في السنوات الأخيرة، وبالتالي ستكون مباراة صعبة ولكنها مُثيرة”.
 
وأضاف: “يلعبون بطريقة كلاسيكية 3-5-2 مع دفاع جيد للغاية، إنهم جيدون جدًا، يحاولون بناء الهجمة من الخف مع وجود ميلينكوفيتش سافيتش، سيتعين علينا أنّ نلعب بحذر، وألا نرتكب أخطاءً وأنّ نبقى حذرين من هجماتهم المرتدة”.
 
وواصل: “نحن في آخر مباراتين تطورنا كثيرًا في طريقة اللعب وبناء اللعب مع لاعبي الوسط والظهيرين، كنا جيدين في المواقف الهجومية وهذا شيء إيجابي، نحن بحاجة إلى التحسّن، ولكننا نسير أيضًا على الطريق الصحيح”.
 
وأردف: “نتعامل بشكل جيد عندما تكون الكرة بحوزتنا، نجح في الحفاظ على الاستحواذ والبناء بالطريقة المُثلى، نحن بالتأكيد بحاجة إلى تحسين لكن هذا سيحدث يومًا بعد يوم ومباراة بعد مباراة، لكننا نقوم بعمل جيد، اللاعبون يحاولون التأقلم مع أسلوب مختلف عما كان عليه يوفنتوس في الماضي”.
 
وبسؤاله “في أي مرحلة وصلت عملية نمو يوفنتوس؟”، أوضح: “لا زالنا تحت الإنشاء، غدًا علينا اللعب بطريقة جيدة، ومواجهة لاتسيو بأفضل طريقة ممكنة”.
 
وحول أداء موراتا فقد أشاد به بيرلو : ” أعرفه مُنذ أنّ كنت لاعبًا، إنه لاعب مُتكامل، ليس فقط في مرحلة الإنهاء أمام المرمى ، إنه دائمًا في قلب طريقة لعبنا، نشرك المهاجمين كثيرًا وهو يؤدي بشكل جيد للغاية في كل من مراحل الهجوم، نراهن عليه كثيرًا، وهو يفوز بالرهان، يقوم بعمل رائع وهو ما على ما يُرام”.
 
وعن إحراز لاعبي الوسط لـ أهدافًا أكثر هذا الموسم عن الموسم الماضي، أوضح: “الأهداف من لاعبي الوسط مُهمة دائمًا، لا نريد أنّ تأتي الأهداف من المُهاجمين فقط، نطلب من لاعبي الوسط بعض الأعمال الإضافية مثل الوصول إلى المرمى، كما حدث مع رابيو وماكيني”.
 
وبسؤاله عن المُنافسة في الدوري الإيطالي: “إنه دوري صعب مقارنة بالدوريات الأخرى، لأن كل الفرق جيدة، والعديد من المباريات المتقاربة لذا فهي خاصة بعض الشيء، لكننا في سباق ومن الصواب أن نجري بسرعة”.
 
وحول تقييمه لعمله مع اليوفي رد بيرلو : ” جميل وحماسي، بدأت ببطء بعض الشيء، لكنني أشعر بالراحة مُنذ اليوم الأول، لكننا لا زالنا في البداية فقط، وعلينا أنّ نتحسّن أكثر”.
 
واختتم تصريحاته ردًا على “ماذا تريد أنّ ترى في مباراة الغد؟”، مجيبًا: “أود أنّ أرى فريقا واثقا له السيادة على المباراة، وأنّ يكون كل لاعب دائمًا في المواقف الصحيحة في مباراة صعبة مثل مباراة الغد”.
 
 
 

شهاب محمد

محرر صحفي لدى موقع كورة نيو ، مختص بتغطية أخبار قسم الكورة العالمية "الأوروبية".

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى