كورة إنجليزية

موعد مباراة ليفربول ومانشستر سيتي اليوم في الدوري الإنجليزي والقنوات الناقلة

ليفربول ومانشستر سيتي

يحتضن إستاد الاتحاد، مباراة من العيار الثقيل تجمع بين ليفربول ومانشستر سيتي، مساء يوم الأحد 8 نوفمبر، وذلك ضمن فعاليات الجولة الثامنة من مسابقة الدوري الإنجليزي لكرة القدم للموسم الجديد 2020/2021م.

ويتصدر ليفربول صدارة الدوري برصيد 16 نقطة، بينما يتواجد مانشستر سيتي في المركز العاشر على جدول الترتيب برصيد 11 نقطة.

ونال ليفربول بطل الدوري الموسم الماضي دفعة قوية بعدما تدك شباك أتالانتا في دوري أبطال أوروبا بدور المجموعات بخماسية دون رد خارج الديار، وقبلها تفوق على وست هام يونايتد بثنائية مقابل هدف.

الليفر حقق 5 انتصارات متتالية في البطولات التي يشارك فيها، رغم الطروف التي مر بها من غيابات في الخط الخلفي للفريق، إلا أنه نجح في معالجة هذا النقص بخبرة مدربه ولاعبيه، وفي هذا اللقاء يدرك صعوبة الخصم ولكن سيقاتل بكل قوة من أجل تكرار سيناريو الموسم الماضي في الدور الأول “مباراة الإياب” بعدما انتصر على السيتي بثلاثية لهدف.

في المقابل، يقدم السيتي مستوى مميز في دوري الأبطال أسوى عن الدوري الإنجليزي، ولكن يرغب بأن يستعيد مستواه مجددًا وينسخ الأداء الأوروبي في المسابقة المحلي من جديد وبشكل أسرع من ذي قبل من أجل التقدم أكثر على جدول الترتيب.

كتيبة المدير الفني بيب جوارديولا تعلم صعوبة الخصم والحالة المميزة التي يمر بها، ولكن هو الأخر في حال أفضل من قبل، لذا يريد استعادة التوازن في مسابقة الدوري، وقد يعزز من ذلك حماسه الكبير لتفادي الهزيمة حتى لا يتبدد أماله في التقدم والمنافسة على اللقب.

التشكيل المتوقع للمواجهة التالية :

التشكيل المتوقع لمانشستر ستي

حراسة المرمى: إيدرسون.

خط الدفاع: دياز، لابورت، كانسيلو، ووكر.

خط الوسط: رودري، فودين، دي بروين.

خط الهجوم: توريس، محرز، ستيرلينج.

التشكيل المتوقع لفريق ليفربول

حراسة المرمى: أليسون بيكر.

خط الدفاع: ماتيب، جوميز، أرنولد، روبرتسون.

خط الوسط: هندرسون، فينالدوم، جونز.

خط الهجوم: ماني، محمد صلاح، جوتا.

مواجهات مان سيتى ضد ليفربول
تقابل ليفربول مع مانشستر سيتي في 184 مباراة بمختلف البطولات حقق الفوز في 90 مباراة، مقابل 46 انتصارًا للفريق السماوي، وحسم التعادل نتيجة 48 مباراة بينهما، سجل الريدز 325 هدفًا، بينما استقبلت شباكه 240 هدفًا.

مواجهات مان سيتى ضد ليفربول على ملعب الانفليد
جمعت الفريقين 91 مباراة على ملعب ليفربول خلال تاريخ مواجهاتهما، فاز الريدز في 55 مباراة وخسر 14 مباراة، وحسم التعادل 22 مباراة وسجل 190 هدفًا واستقبلت شباكه 109 هدفًا.

ملعب الاتحاد

بينما التقي الفريقين في 91 مباراة أيضًا على ملعب مانشستر سيتي، فاز السيتي في 32 مباراة، وخسر 35 مباراة، وحسم التعادل نتيجة 24 مباراة بينهما، وسجل الفريق السماوي 129 هدفًا، واستقبلت شباكه 133 هدفًا.
مواجهات مان سيتى وليفربول فى الدورى
التقي الفريقين في 163 مباراة في بطولة الدوري الإنجليزي، حقق مانشستر سيتي 43 انتصارًا، وسجل 223 هدفا، بينما فاز ليفربول في 79 مباراة وسجل 289 هدفًا، وحسم التعادل 41 مباراة بينهما.

آخر 10 مواجهات بين الفريقين

شهدت آخر 10 مواجهات بين الفريقين في بطولة الدوري الإنجليزي، تفوق واضح لفريق ليفربول حيث فاز في 6 مباريات، مقابل انتصارين فقط للسيتي، وحسم التعادل نتيجة مباراتين بينهما، وانتهت مباراة الدور الأول بين الفريقين في البريميرليج هذا الموسم بفوز الريدز 3 / 1.

مواجهات المدربين قبل لقاء مان سيتى ضد ليفربول

أما على مستوى المدربين، تقابل بيب جوارديولا مدرب مانشستر سيتي مع نظيره يورجن كلوب مدرب ليفربول في 18 مباراة سابقة خلال مشوارهما التدريبي، حقق مدرب السيتي 7 انتصارات، مقابل 9 انتصارات للمدرب الألماني، وحسم التعادل نتيجة مباراتين بينهما.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى