كورة اسبانية

كومان : بيدري أكثر من فاجآني في برشلونة و الوضع المالي محدود للغاية

أجري رونالد كومان مدرب برشلونة مقابلة مع صحيفة ” السبورت ” الإسبانية حول الكثير من الأمور الهامة في بداية الموسم و سوق الإنتقالات .

وقال كومان عن التعاقد مع لاعبين جدد : ” قلت أننا بحاجة للكثير وإذا كان هناك إمكانية سنحاول ، ولكن اقتصاديا لا يمكن أن تطلب الكثير ، إصابة فاتي ؟ إصابته ضربة قاسية وسنفتقر للاعب جيد في الجناح وكان قادرا على اللعب ك9 ايضا ، عليك أن تتقبل الإصابات وأن تمنح اللاعبين الآخرين فرص أيضا ، نتمني ل أنسو الشفاء العاجل “.

وأضاف عن ميسي : ” ميسي أظهر لي أنه يريد الفوز بالألقاب ، ويستمر كونه الأفضل رغم انه يعاني من مشاكل مع النادي ، لقد أخبروني أن ميسي غير سعيد ، تحدثنا في منزله وشرح لي أسبابه ، أخبرته ان الشئ الوحيد الذي يمكنني تغييره هو كرة القدم ، نظام اللعب وموقعه في الملعب وأهميته في الفريق لكن الأشياء التي كان في مشاكل مع النادي بسببها لا أستطيع تغييرها ، برشلونة كان وسيظل الفريق الأفضل مع ميسي أو بدونه ، ميسي الأفضل وملتزم مع النادي ، كان لديه بعض المشاكل في الصيف لكنه أصبح بخير منذ أن عاد للتدريب ، كان ميسي يعاني من سوء حظ في بعض المباريات ، ولم يتمكن من تقديم الأداء المعتاد لكني متأكد من أنه في نهاية الموسم سيكون قد سجل أهدافه المعتادة ،خلال فترة الإنتقالات كنا نبحث عن مهاجم وقلب دفاع لكن لم يحدث شئ ، مع ميسي برشلونة أفضل ” .

وواصل عن جريزمان : ” إنه يعمل بشكل جيد على الرغم من أنه هو نفسه قال مؤخرا أن ادائه يجب ان يتحسن أمام المرمي ، عندما يمر اللاعبين بلحظات الشك يمكننا مساعدتهم في استعادة أفضل ما لديهم. لكن في النهاية الأمر دائماً يكون بيد اللاعب ، نحن في برشلونة من أجل ان نفوز وليس من أجل ان نلعب ونخسر ، إذا قمنا بزيادة سرعة الكرة ، سيكون هناك عدد قليل من الفريق الذي يمكنها أن توقفنا ، ولكن إذا خفضناها سنخفض الكثافة ونصبح فريق ضعيف دفاعيا ” .

وتابع عن كرويف :” كرويف قال لي كن قاسيا عندما يتوجب عليك أن تكون قاسيا ، كرويف علمني أشياء كثيرة تفاصيل كرة القدم وتجربته مع هذه اللعبة “.

وحول ممفيس ديباي وأكثر لاعب فاجآه في برشلونة : ” ديباي كان يلعب معي في المنتخب الوطني كمهاجم 9 ، بيدري أكثر لاعب فاجآني ولكن لا يزال لدي شكوك في الفريق ، دوري الأبطال ؟ للفوز علينا أن نتحسن والبايرن متقدم علينا ، نحن نغير الأشياء في الفريق ، نراهن علي الشباب ونمنح الفريق جو آخر ” .

وعن إستغناءه عن اللاعبين الكبار رد كومان : ” هما يبذلوا قصاري جهدهم وقد ردوا هما أنفسهم بعد ما حدث في العام الماضي ، لقد رأوا ان الأمور تحتاج لتغيير وعموما أنا سعيد جدا بهم ، بشكل عام انا سعيد وأشعر براحة كبيرة ، نغير الأمور في الفريق مثل محاولة اللعب بقوة أكبر ، هناك كثير من الأشياء تسير على الطريق الصحيح ، لست سعيد بالمباريات الأخيرة التي خسرنا فيها كثير من النقاط في الليجا لكن بشكل عام أنا سعيد لأننا في البداية وعلينا التحسن في الكثير من الجوانب ” .

ورد كومان على سؤال إذا كان سعيد بالمجموعة التي يمتلكها :”نعم لكن الوضع المالي للنادي لا يساعد في أكثر من ذلك ، يمكنك دائما التحسين في عدة مراكز لكن نحن محدودون للغاية ، ديباي اسمه ظهر وقد لعب كمهاجم 9 في منتخب هولندا ويمكن للجميع إبداء رأيهم لكن هذا ليس موجود وسنري ما يمكن أن يحدث في المستقبل ” .

وحول جاهزية أومتيتي وإذا يمكن ان يتم إعتباره كتوقيع الشتاء : ” أومتيتي لايزال يفتقد شيئا ، هو يتدرب ولكنه في جوانب معينة لا يمكن فعل كل شئ مع المجموعة ، بعد فترة إذا كان أومتيتي بخير سيكون ضمن الفريق ، الأمر يعتمد على أدائه ولياقته البدنية وإذا كان مفيد لنا أم لا “.

وعن إريك جارسيا وضمه من سيتي قال كومان : ” لا أعلم ، الأمر يعتمد على السيتي ، طريقة لعب 4-2-3-1 ؟ لا نركز ، ضد دينامو كييف قمنا بتغيير نظام الوسط ولعب روبرتو 8 ، يجب ان نغير وليست هناك حاجة للتمسك بنظام لعب ، يجب تحليل الخصوم و البحث عن مزايا ونقاط ضعف خصمنا “.

شهاب محمد

محرر صحفي لدى موقع كورة نيو ، مختص بتغطية أخبار قسم الكورة العالمية "الأوروبية".

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى