كورة اسبانية

شتيجن : اريد ان اكون ضمن تاريخ برشلونة و مباراة ريال مدريد الأفضل بالنسبة لي

أجري تير شتيجن حارس مرمي نادي برشلونة مقابلة مع قناة النادي الرسمية حول تواجده في النادي واشاد بميسي وزميله السابق لويس سواريز .

وقال شتيجن حول تجربته مع برشلونة بأول مباراة له ضد ابويل : ” أول مباراة دائما كانت خاصة ، تكون متوتر قليلا ، ونريد كل شئ يسير على ما يرام ، اعتقد فزنا 1-0 وسعيد جدا بها ” .

وأضاف حول أول عام له : ” بصراحة فخور جدا بأول عام ، من الصعب تكرار ذلك لأن الجميع تحسن خاصة في الجانب البدني لكننا نأمل بتكرار ذلك ” .

وواصل : ” لم يكن الأمر سهلا خلال اول عامين ، لم أكن اشعر بإرتياح رغم الفوز والبطولات ، لم أكن بذلك السعادة لأني لما اشارك كثيرا ، لكن بعد ذلك الوضع اختلف والآن تغير الوضع تماما وأنا سعيد جدا ” .

وتابع حول الحافز له بعد أول عامين : ” بالنسبة لي لأن الجميع يريد الفوز ، نريد كفريق الفوز بكل البطولات ، هذا حافزي كل موسم بأن نكون اقوي كل موسم ، لا أحب الحديث عن الماضي وبالتأكيد عندما سأعتزل سأقول واو لقد حققنا الأبطال ، اريد التركيز في الحاضر و التحسن بأكثر شكل ممكن ، عندما ينتهي كل ذلك سأفتخر بالماضي ” .

وأكمل :” تركيزي منصب في كرة القدم ، أريد التحسن و التحسن و هذا ما أفعله كل موسم ، أحاول تحليل أدائي بعد المدرب دائما ، مازال هناك دائما شئ للتحسن ، وفي الواقع كرة القدم تتغير ويجب ان تتحسن معها ، أريد ان انمو كشخص ولاعب ، كرة القدم شغفي واحب جدا ان اكون في الملعب واتمني الإستمرار ، وكنت أنا والنادي صادقين معا حول التجديد ” .

وأتم شتيجن تصريحاته حول ميسي : ” أريد ان اكون ضمن تاريخ برشلونة ، ميسي دائما يعطينا أفضلية في الملعب ، يستطيع التسجيل من لا شئ ، لديه جودة رائعة كلاعب كرة قدم ، كل هدف سجله وكل لحظة عاشها يستحقها ، أتمني ان يكون سعيدا و يواصل السعادة هنا في برشلونة ، هو لاعب خاص ونريد أن نساعده ليكون فوق الجميع دائما ” .

وعن جيرارد بيكي قال : ” لديه شخصية مختلفة ، انه ظريف جدا ولدينا علاقة ممتازة ، نفهم بعض ، ودائما نحاول التحسن وفعل كل شئ في الملعب ، سواريز ؟ اتينا في نفس الوقت لبرشلونة وشاركنا كثير من اللحظات معا ، في الملعب دائما يكون متأثرا بما يفعله ، نحن ممتنين بما فعله وهو أسطورة النادي ، ما حققه أمر رائع في النادي وأتمني له كل التوفيق في حياته إلا ضدي ” .

و أثني شتيجن على إنيستا و بويول : ” انيستا عظيم ، مازال يرسل لي عندما يري شيئا ، انه اكثر من مجرد لاعب ، كشخص رائع جدا وكان دائما يرشدني في أول عامين ولاعب مميز جدا ، بويول تحدثت معه عدة مرات و يبدو لاعب رائع ، يعطيك طاقة إيجابية ، يستحق كل ما فعله في برشلونة ، صناعة الأهداف ؟ كانت بالحظ وأتمني تكرار ذلك لأنه امر ممتع ” .

و حول أفضل مباراة له اختار شتيجن لقاء ريال مدريد في البرنابيو : ” من الصعب تحديد ذلك ، ولكن سأختار مباراة ريال مدريد وليس فقط بسبب أدائي ولكن الهدف الأخير لميسي ، احببت مشاهدة الجماهير عندما كانت تخرج بعد الهدف ” .

وحول الشئ الأكثر تعقيدا بين اللعب في نهائي الأبطال و الإعتناء بإبنه رد شتيجن : ” الإعتناء ليس صعبا و لكن اللعب في نهائي بالأبطال يصيبك بالتوتر ” .

شهاب محمد

محرر صحفي لدى موقع كورة نيو ، مختص بتغطية أخبار قسم الكورة العالمية "الأوروبية".

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى