كورة إنجليزية

جوارديولا : اريد ان ينهي ميسي مسيرته في برشلونة ولم أفكر بالرحيل عن السيتي

أجري بيب جوارديولا مدرب مانشستر سيتي مؤتمرا صحفيا و الذي يخص لقاء توتنهام هوتسبير في الدوري الإنجليزي الممتاز .

وقال جوارديولا في أول مؤتمر بعد تجديد العقد : ” أنا لا أفكر كثيرا الآن في الألقاب ، سيكون من الجيد أن نفعل ما فعلناه في السنوات الثلاث الماضية ، أقول الآن ان الأمر صعب ” .

وأضاف : ” نحن نفكر أسبوعا بعد أسبوع في القيام بعمل جيد ، مباراة تلو الأخري و سنري في نهاية الموسم ما نستحقه ” .

وواصل عن إرتباط مانشستر سيتي بضم ميسي : ” ليونيل ميسي لاعب لبرشلونة ، كشخص أشعر بإمتنان كبير لما فعله برشلونة من أجلي كلاعب في الأكاديمية ومدرب ، ما أريده ان ينهي مسيرته هناك ، لا أعرف ما يدور في ذهنه ، ليس لدينا سوي أهداف لا تصدق في أذهاننا ” .

وتابع عن الإصابات :” فرناندينيو غير جاهز ، لديه مشاكل في المعدة ، تدرب سيرجيو أجويرو هذا الأسبوع و رحيم تدرب لأول مرة مع الفريق اليوم ” .

وأكمل عن تجديد عقده : ” كانت محادثاتي مع خلدون من أهم الأمور لتمديد العقد ، كانت نقطة أساسية ، بعد ذلك الفريق و المدينة و النادي خاصة كيف تصرف النادي في فترة صعبة للغاية هذا الموسم ، على سبيل المثال في الإجازة ، لم يقم النادي بطرد شخص واحد ، لم يخفضوا رواتب أي شخص هنا في النادي بل ودفعوا مكافآت الموسم الماضي ، أظهروا كم هم جيدون في أشياء كثيرة ” .

وأتم عن توتنهام : ” لقد أهدروا نقاط ضد وست بروم و نيوكاسل في الدقائق الأخيرة ، تخيل عدد النقاط إن لم يفعلوا ذلك ، كانت الجودة دائما لديهم ، لقد تأهلوا لدوري الأبطال لمدة أربع او خمس سنوات ووصلوا لنهائي الأبطال ، لقد كان فريقا جيدا منذ أن تولي بوشتينيو المسؤولية ” .

و قال جوارديولا عن عودة الجماهير : ” نرغب بشدة في عودة المشجعين لكرة القدم بالطبع ، لكن الناس في المطاعم و دور السينما و المسارح يموتون كل يوم ، اللقاح ليس هنا ولا أعرف لماذا نجازف بتجميع الناس معا ، أريد إتباع الأطباء ” .

و اثني بيب جوارديولا على علاقته بناديه : ” أنا ممتن جدا للنادي ، أقول شكرا لتمديد عقدي ، هم سبب وجودي هنا ، أعطوني كثير من هذه المواسم الأربعة او الخمسة ، نريد أن نواصل بذل قصاري جهدنا قدر الإمكان ” .

وختم ردا على سؤال إذا كان فكر بالرحيل : ” لا ، فقط كان يجب ان استمر هنا ولكن لو كان في حال اننا فشلنا لست انا فقط بل النادي ككل ، فكنت سأتوقف واخذ استراحة ” .

شهاب محمد

محرر صحفي لدى موقع كورة نيو ، مختص بتغطية أخبار قسم الكورة العالمية "الأوروبية".

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى