كورة اسبانية

زيدان : لا يمكننا الإسترخاء لمدة دقيقة لأن الإنتقادات تجعل الأمر صعبًا

“أنا أفكر فقط في صحة اللاعبين وأخشى أن يكون لديهم الكثير من المباريات”.

واجه المدرب المدريديستا زين الدين زيدان وسائل الإعلام في غرفة الصحافة الخاصة بفريق ريال مدريد قبل آخر جلسة تدريبية التي تسبق مواجهة الجولة العاشرة من الليغا، التي تجمع بين فريق فياريال و نظيره ريال مدريد ، في الخامسة و الربع بتوقيت القاهرة، مساء غدًا السبت، على أرضية ملعب لا سيراميكا.

بدأ زيدان حديثه عن عودة الفريق بعد فترة التوقف الدولي و قال : “الخبر السار هو أننا عدنا جميعًا ونفكر بخصوص مباراة الغد، لكن الخبر السيئ هو أن بعض اللاعبين أصيبوا بجروح طفيفة، ولكن كما هو الحال دائمًا، نريد أن نفكر في الغد وأن نلعب مباراة رائعة، لذلك نحن نفكر فقط في ذلك “الفوز” “.

تابع المدرب الفرنسي حديثه عن جاهزية اللاعبين المصابين و عودتهم للتدريبات حيث قال : “اللاعبون جاهزون للغد، لقد تدرب ناتشو وكارفاخال مع المجموعة والوضع مع كاسيميرو وهازارد وميليتاو مختلف لأنهم لم يصابوا، لكنهم كانوا يتدربون في المنزل، علينا أن نبقى معًا كمجموعة ونفكر في مباراة الغد لأننا نعلم مدى أهميتها، آمل أن نتمكن من تقديم أداء جيد طوال المباراة”.

ماذا عن جدول المباريات؟

“لقد عقدنا اجتماعا مع المدربين لمحاولة تغيير شيء ما واليوم أقول لكم ما أعتقده، لكن في النهاية هم قادرون على تخطيط الجداول الزمنية، أنا أفكر فقط في صحة اللاعبين وكرة القدم لأنه من المهم أن يقوموا بتقديم أداء جيد”.

أيضًا تم سؤاله عن حالة القائد المدريديستا سيرجيو راموس حيث قال : “المهم هو أن سيرجيو راموس والنادي بخير، إنه قائدنا ولاعب مهم، سواء كان يلعب للمنتخب الوطني لا علاقة له بذلك، يجب أن يستمر حتى يقرر، نريد دائمًا قائدنا معنا على حقيقته وينقل الخبرات للاعبين الآخرون في النادي، آمل أن يتم إصلاح وضعه مع النادي بسرعة لصالح الجميع وموقعي كمدرب”.

و أضاف زيدان إلى حديثه : “إنها أخبار سيئة عندما يصاب أي لاعب، ولكن اليوم هو يوم آخر ونعلم أن سيرجيو لن يكون هناك نريده أن يتعافى بسرعة، أسوأ خبر للمدرب هو رؤية لاعبيك مصابين، أنا أفكر فقط حول صحة اللاعبين وعندما يكون لديهم الكثير من المباريات لا يتوقفون أبدًا. العديد من الفرق تمر بنفس الأشياء وصحيح أنني أشعر بالقلق، لكن هذا شيء لن أشارك فيه”.

ماذا عن لياقة فاران؟

“إنه ليس 100٪ لكنه ملتزم ويريد اللعب، سنرى مباراة الغد، لكنه سيكون هناك، إنه جزء من هذا النادي وكنا محظوظين بالتعاقد معه، إنه غير قابل للتحويل للنادي، المدرب والجماهير، لكن لا يمكننا منع الحديث عن مستقبله، لكن موقف النادي وموقفي واضح”.

لم ينته من الحديث عن فاران بعد حيث قال زيدان : “دعونا نرى غدًا إنه ليس مائة بالمائة لأنه لم يتدرب بالأمس، أصيب بضربة لكنه يريد أن يكون معنا ويلعب، إنه ملتزم وهذا أمر جيد، سنرى ما يمكن ان نفعله في مباراة الغد”.

المدافع الثالث “ميليتاو”

“لقد كان يتدرب معنا لمدة يومين ويتحسن تدريجياً، لذا سنرى ، لكن عليه أن يستعيد لياقته مثل أي شخص آخر.”

هل وجد الفريق حالته المثالية بعد؟

“سيكون من الصعب حتى النهاية العثور على الحالة البدنية المثالية لأن كل شيء غريب جدًا، لكن لا شيء يتغير، علينا أن نلعب الألعاب ونستعد جيدًا لمحاولة الفوز بجميع الألعاب التي نلعبها، مع العلم أن كل من الصعب عليهم”.

عن وضعه الشخصي كمدرب للفريق أجاب زيدان :

“هذا هو ريال مدريد ونحن نعرف مكانة النادي، لا يمكنك أن تخطئ أبدًا وكان الأمر كذلك دائمًا، هذا في الحمض النووي لهذا النادي”.

ما هو العمر المثالي للعب مع ريال مدريد؟

“العمر المثالي هو الذي يختاره النادي واللاعبون”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى