كأس العالم

قبل مواجهة فرنسا.. هل ينجح ميسي في كسر عقدة الرقم “19”؟

تتجه انظار العالم من الشرق إلى الغرب، تجاه ملعب لوسيل بدولة قطر، حيث المباراة الختامية لمونديال العالم في نسخته ال22 بين المنتخب الأرجنتيني ونظيره الفرنسي.

ونستعرض من خلال “كوره نيـــو” أحد أبرز أسرار الأرقام وطلاسمها في مونديال العالم بدولة قطر، وهل يستطيع “ميسي” كسر العقدة؟

تحمل المباراة النهائية العديد من الأرقام القياسية، حيث يسعى اللاعب الأرجنتيني ليونيل ميسي إلى إضافة البطولة الأغلى في مسيرته داخل دولاب بطولات الأرجنتين مساء الأحد القادم.

وتعد مباراة النهائي لميسي ليست على مستوى حسم اللقب فحسب، بل في حالة تسجيله أو صناعته للأهداف سيصبح متصدر قائمة الأكثر مساهمة للاهداف في تاريخ المونديال عبر 22 نسخة.

ويأتي الرقم 19 محالفا لقائمة اللاعبين الأكثر مساهمة بالأهداف في المونديال، والذي جاءت على النحو التالي:

يتصدر القائمة الألماني ميروسلاف كلوزه برصيد 16 هدفا، وثلاثة تمريرات حاسمة، خلال 24 مباراة خاضها الأسطورة الألماني في المونديال.

يأتي في المرتبة الثانية البرازيلي رونالدو برصيد 15 هدفا، وأربعة تمريرات حاسمة، وذلك خلال 19 مباراة خاضها الظاهرة في المونديال.

وجاء في المرتبة الثالثة، اللاعب الألماني غيرد مولر برصيد 14 هدفا، وخمس تمريرات حاسمة، على مدار 13 مباراة في بطولة العالم.

وتختتم القائمة باللاعب ليونيل ميسي، بعدما نجح في الوصول للرقم 19 من حيث المساهمة في الأهداف، بواقع تسجيله 11 هدفا، وصناعة 8 أهداف.

ويبقا السؤال هل ينجح ميسي في كسر عقدة الرقم 19 من حيث مساهمة اللاعبين في إحراز الأهداف تسجيلا وتمريرا في مونديال العالم؟.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى