كورة اسبانية

برشلونة غارق “في ظلمات ثلاثة” ماديا

تدفع الحالة المادية السيئة لبرشلونة النادي إلى التقشف وترشيد النفقات، بسبب الأزمة التي فرضها فيروس كورونا إضافة إلى التخلص من العديد من اللاعبين بأسعار بخسة.

وأعلن فريق برشلونة الإسباني أنه في موسم 19-20 أنفق ما يقارب مليار جنيه إسترليني، وأنه لم يتم تعويض الرقم بسبب جائحة كورونا.

ووفقًا لصحيفة “La Vanguardia” المعروفة في كاتالونيا ، فإن هذا قد أضاف إلى إجمالي الديون المستحقة للنادي ، حيث تمت إضافة دين صافٍ قدره 500 مليون يورو من خلال عجز بلغ أكثر من 400 مليون يورو.

وسيتعين على الرئيس المقبل ومجلس إدارته التعامل مع الوضع كأولوية ، مع 420 مليون يورو من هذا الدين المستحق في الأشهر الـ 12 المقبلة.

هذا شيء لا يستطيع النادي تحمله حاليًا ، وبالتالي ستكون هناك حاجة إلى إعادة هيكلة مكلفة لتلك الديون ، مما يلقي بالنادي في حفرة مالية أخرى.

هناك أيضًا مسألة صغيرة تتعلق بفاتورة أجور النادي ، والتي أعاد جوزيب بارتوميو هيكلتها في ذروة جائحة فيروس كورنا في محاولة لتخفيف نفقات النادي العام الماضي.

أدى ذلك إلى موافقة اللاعبين على التنازل عن ما يقرب من نصف فاتورة الأجور بالكامل ، مع حجب 170 مليون يورو من 355 مليون يورو للنجوم سنويًا.

ومع ذلك ، لا يزال يتعين دفع هذه الأموال ، مع 45 مليون يورو إضافية مستحقة للاعبين كل عام على مدار المواسم الأربعة المقبلة.

هذا عبء إضافي كبير على فريق برشلونة ، الذي ينفق بالفعل 70 في المائة من ميزانيته على الانتقالات والأجور. في الواقع ، لا يوجد نادي كرة قدم في العالم ينفق أموالاً على الأجور أكثر من نادي بلاوجرانا.

هناك أيضًا مشكلات تتعلق بالميزانية المتفق عليها لهذه الحملة الحالية ، مع الدخل المتوقع البالغ 791 مليون يورو استنادًا إلى العديد من القضايا النظرية ، والتي من الواضح بالفعل أن بعضها لم يؤت ثماره – ولن يؤتي ثماره.

استندت تلك الميزانية إلى السماح للجماهير بالعودة إلى ملعب نو كامب اعتبارًا من ديسمبر ، مع افتتاح الملعب بسعة 25 في المائة. هذا لم يحدث ، وليس من المحتمل أن يتم تحقيق هدف نو كامب الكامل بحلول فبراير.

في الواقع ، من المفترض أن يتم حصد 320 مليون يورو من هذا الرقم من خلال زيارة المشجعين للملعب والمتحف ومتاجر الأندية إلى جانب الخدمات الأخرى. يبدو الأمر خياليًا تمامًا في المناخ الحالي.

يتم توجيه أصابع الاتهام إلى بارتوميو والإرث الذي يتركه وراءه ، مع سلسلة من التعاقدات باهظة الثمن التي فشلت في الوصول إلى الدرجة الممتازة في برشلونة مثل عثمان ديمبيلي وفيليب كوتينيو وأنطوان جريزمان.

لعب المأزق الحالي دورًا في الملحمة المتعلقة بمستقبل ليونيل ميسي خلال الصيف.

كان سبب استياء اللاعب جزئيًا هو تباطؤ النادي في دفع 39 مليون يورو مستحقة له كجزء من عقده.

في نهاية المطاف ، تم دفع هذا المبلغ في يوليو ، ومع ذلك ، فإن الدفعة الثانية لنفس المبلغ مستحقة في نهاية الموسم الحالي ، ولكن تم الإبلاغ عن أنه تم استيعابها في الأجور المستحقة على مدى السنوات الأربع المقبلة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى