كوبا أمريكا

بلاتيني : فرنسا لن تعلن الحداد على رحيلي مثلما قامت الأرجنتين مع مارادونا

يري ميشيل بلاتيني رئيس الإتحاد الأوروبي لكرة القدم الأسبق أن فرنسا لن تعلن الحداد على رحيله مثلما قامت الأرجنتين مع مارادونا .

وقال بلاتيني لصحيفة ليكيب الفرنسية : ” إنها خسارة كبيرة لكرة القدم و أشعر بحزن شديد للغاية ، لكن بعد كل ما حدث له في الفترة الأخيرة، كنت أتوقعها منذ فترة طويلة وكنت انتظر سماع النبأ عبر الإذاعة”.

وأضاف: “عندما رأيت مارادونا يتحرك ويتكلم بصعوبة كنت أعلم أن الأمور أصبحت معُقدة بالنسبة له، لذا فأنت تجهز نفسك لسماع الأخبار السيئة، لكن عندما يأتي اليوم، فإن ذلك يثير شيئًا ما في قلبك وفي رأسك، وبالتالي، سيكون من الصعب عليك إدراكه لأنك تستعيد ذكرياتك وتشعر بالحنين إلى الماضي”.

وواصل: “عندما واجهته للمرة الأولى في بوينس آيرس عام 1979 كان مثل الطفل الملك، وفي نابولي كان يبدو وأنه يتولى مقاليد الحكم في النادي”.

واكمل: “بالنسبة لي، لا أعتقد أنني سأحظى بمثل هذه الشعبية في فرنسا سواء أنا أو زيدان إذا توفينا ولن يكون هناك حداد لمدة 3 أيام في البلاد”.

واختتم عن حياته مارادونا الشخصية: لا ألومه على أخطاءه التي وقع بها، لكنني ألقي باللوم على المقربين منه لأنهم استغلوا شهرته ولم يساعدوه على التعافي (الإدمان) والعودة للمسار الصحيح”.

شهاب محمد

محرر صحفي لدى موقع كورة نيو ، مختص بتغطية أخبار قسم الكورة العالمية "الأوروبية".

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى