كورة إنجليزية

محرز يحقق إنجازًا جديدًا في البريميرليج ويختار هدفه المفضل

تحدث الجزائري رياض محرز، لاعب فريق مانشستر سيتي معبرًا عن مدى سعادته بعد أن قاد فريقه بالفوز على فريق بيرنلي، اليوم السبت، في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز.

وفاز السكاي بلو بخمسة أهداف مقابل لا شيء، في الجولة العاشرة من البطولة، فيما قدم رياض محرز أداءً مُبهرًا خلال المباراة، حيث استطاع إحراز هاتريك.

وقال محرز، في تصريحات نشرتها شبكة “بي بي سي” العالمية: “نحن سعداء بتسجيل الكثير من الأهداف وصناعة العديد من الفرص، لقد حصلنا على النقاط الثلاث وعلينا المضي قدمًا”.

وأضاف: “عندما تلعب بشكل جيد ولا تسجل أهدافًا، فأنت تُصاب بالإحباط، ولكن عليك الاستمرار في العمل، لقد واصلنا العمل في التدريبات والمباريات حتى نستعيد الثقة”.

واستكمل: “من الجيد دائمًا أن تسجل أهدافًا لذلك أنا سعيد للغاية، ولكن الشيء الأكثر أهمية هو تحقيق الفوز وصناعة الفرص”.

وتابع: “ربما يكون هدفي الأخير هو المُفضل بالنسبة لي في تلك المباراة، لأنني لم أسجل العديد من الأهداف برأسي”.

وأتم: “علينا التعامل مع كل مباراة على حدة، سنخوض مباراة صعبة أمام بورتو في دوري أبطال أوروبا لتعزيز الصدارة، لذلك سنحاول الفوز كما هو الحال دائمًا”.

وبحسب ما ذكرت شبكة “أوبتا” العالمية للأرقام والإحصائيات، أنّ بعد هدف رياض محرز الأول للسيتي، شارك بذلك الجزائري في 100 هدف في الدوري الإنجليزي الممتاز (59 هدفًا، 41 تمريرة حاسمة)، خلال 206 مباراة.

وأصبح محرز سادس لاعب إفريقي يحقق هذا الإنجاز في البريميرليج، بعد ديدييه دروجبا، إيمانويل أديبايور، ياكوبو، ساديو ماني، والمصري محمد صلاح.

وأشارت الشبكة إلى أنّ هدف رياض محرز الثاني، هو أول هدف يُسجّله مانشستر سيتي من رمية تماس، في الدوري الإنجليزي، مُنذ أبريل 2016، حينها سجّل ألكسندر كولاروف من رمية تماس ضد بورنموث.

وقالت الشبكة، أنّ محرز أول لاعب في البريميرليج يسجل هاتريك ويصنع 6 فرص تهديفية في نفس المباراة منذ سانتي كازورلا مع أرسنال ضد ريدينج في ديسمبر 2012.

محرز أيضًا يعتبر ثاني إفريقي يستطيع تسجّيل هاتريك لـ مانشستر سيتي في الدوري الإنجليزي، بعد الإيفواري يايا توريه، عندما سجّل في شباك فولهام في مارس 2014.

عنان رضا

كاتبة صحفية لأخبار النادي الأهلي والأخبار العالمية وأخبار المحترفين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى