كورة إيطالية

نابولي يخلد ذكري رحيل مارادونا علي طريقته الخاصة

يواصل نادي نابولي لفتات تكريم أسطورته الأرجنتينية دييجو أرماندو مارادونا، الذي توفي يوم الأربعاء الماضي عن عمر جاوز الستين عاما بعد إصابته بسكتة قلبية.

ويدين الوسط الرياضي للأسطورة الأرجنتينية بعدما قدم الأخير إرثا عظيما في عالم كرة القدم، وتم اختياره اللاعب الأفضل في القرن ال20 من قبل الجماهير.

وسيرتدي نابولي في مباراة غدا الأحد أمام روما قمصان صممها خصيصا لهذه المناسبة ليؤكد على العلاقة القوية بينه وبين أسطورته الأرجنتينية.

دييجو لعب لنابولي سبعة أعوام وقادهم للفوز بلقب الدوري الإيطالي مرتان وكأس الاتحاد الأوروبي مرة.

كما أنه قاد منتخب بلاده للفوز بكأس العالم 1986 في المكسيك إضافة إلى نهائي 1990 بإيطاليا.

وذكر مجلس إدارة نابولي في بيان على موقعه الرسمي” منذ سنة تعاقدنا مع كابا، ونعتقد أنه من باب العرفان تصميم قميص يعبر عن مدى العلاقة بين محبوبنا الأرجنتيني وشعب نابولي”

“نأمل أن يكون دييجو يرانا، من المحتمل أن يحدث هذا عندما نرتديه ونتشارك حماستنا بخصوصه”

هذا وقد وقفت الأندية في الدوري الإيطالي والدوريات العالمية دقيقة حداد على روح الأسطورة مارادونا وارتدوا الشارات السوداء.

وقد أبرز العديد من نجوم العالم حزنهم لفقدان هذه الأسطورة العظيمة، فقال ميسي الهداف التاريخي للأرجنتين عبر انستجرام: “يوم حزين للغاية لجميع الأرجنتينيين وكرة القدم. يتركنا ولكنه لا يغادر ، لأن دييغو أبدي. آخذ كل اللحظات الجيدة التي عشت معه وأرسل التعازي لجميع أفراد عائلته وأصدقائه. إرقد بسلام.”

وغرد كريستيانو رونالدو باللغة البرتغالية إلى جانب صورة له ومارادونا: “اليوم أودع صديقًا والعالم يقول وداعًا لعبقرية أبدية”.

غاري لينيكر ، الذي كان في المنتخب الإنجليزي الذي خسر أمام الأرجنتين مارادونا في ربع نهائي كأس العالم 1986 ، قاد التكريم على تويتر ، حيث كتب: “إلى حد ما أفضل لاعب في جيلي ويمكن القول إنه الأفضل في كل العصور.

وقال بيليه: أتمكن أن نلعب الكرة معا في السماء.

هذا ويحتل نابولي المركز السابع في الدوري الإيطالي ب14 نقطة، ويلتقي غدا مع روما في الجولة التاسعة من الدوري .

https://www.sscnapoli.it/static/news/SSC-Napoli-and-Kappa-Statement-on-the-fourth-Kombat-kit-21751.aspx

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى