دوري أبطال اوروبا

ناتشو : علينا أن نحاول التفوق أمام شاختار وأن نكون حذرين لتجنب الهجمات المرتدة

حرص الإسباني ناتشو فيرنانديز على مواجهة الإعلام قبل توجهه للتدريب في الملعب الأولمبي في كييف، استعدادًا لمواجهة فريق شاختار دونتيستك الأوكراني في الجولة الخامسة من بطولة دوري أبطال أوروبا.

قدّم مدافع الماتادور أفكاره بشأن مباراة الغد حيث قال : “من المميز أن تعود إلى الملعب حيث رفعت كأسًا خاصًا مثل دوري أبطال أوروبا، لدي بعض الذكريات الرائعة، لقد لعبت هنا أيضًا مع المنتخب الوطني وهو أمر مميز، دعونا نأمل أن يكون هذا الملعب بمثابة حافز لنا للخروج والفوز بالمباراة”.

كما أضاف إلى حديثه عن المباراة : “أمام شاختار يجب أن نكون أكثر حذرًا في الدفاع عندما نهاجم لأننا نعلم أنهم ديناميكيون وفعالون للغاية وأنهم خطرون جدًا في الهجمات المرتدة، سيتعين علينا أن نحاول أن نمضي قدمًا في المباراة وأن نكون حذرين لتجنب الهجمات المرتدة”.

كما كان الحال مع زيدان، تم سؤاله كذلك عن حالة هازارد :

“إنه لاعب مهم للغاية بالنسبة لنا، عندما تكون معه الكرة، يذهب بكامل قوته وكل ذلك بجودة عالية، خصومنا يكافحون حقًا للتعامل معه، صحيح أنه لا يحالفه الحظ بسبب الإصابات، لكن دعونا نأمل أن يتعافى في أسرع وقت ممكن لأننا نريده أن يكون جاهز بنسبة 100٪”.

إنطلاقتك التي مررت بها ؟

“لقد شعرت دائمًا أنني لاعب مهم جدًا في هذا الفريق، قد لا ألعب في كل مباراة كما يفعل سيرجيو راموس، لكن تحت قيادة كل المدربين، ومن الواضح أيضًا تحت قيادة زيدان شعرت كما لو كنت عضوًا مهمًا جدًا في الفريق، ليس فقط عندما يتعلق الأمر باللعب في الوسط، ولكن في مواقف أخرى أيضًا، ألعب الآن في موقعي الطبيعي لتغطية غياب سيرجيو وأشعر براحة أكبر وأعتقد أنه يمكنني مساعدة الفريق أكثر في هذا المركز بصفتي زميلًا في الفريق، ولكن بشكل خاص كصديق ومدريديستا، آمل أن يجدد عقده لأنه جزء مهم جدًا من هذا الفريق، لا أعرف ما الذي سيحدث، هذا ليس قراري، لا يزال لدي بعض الوقت وفقًا لعقدي ولكني سأقاتل من أجل مكاني في الفريق”.

ماذا عن الهزيمة في المباراة السابقه أمام ديبورتيفو ألافيس؟

“لا أعتقد أن السبب في ذلك هو الافتقار إلى الحافز لأننا جميعًا نحاول تمثيل ما تعنيه هذه العلامة وهو الخروج بحثًا عن الفوز في كل مباراة، نحن بشر في النهاية ولدينا أيام جيدة وليست جيدة، يتعرف علينا خصومنا بشكل أفضل طوال الوقت، صحيح أن الأمر صعب لكننا قادرون على تقديم عروض مثلما فعلنا ضد إنتر ميلان ومن ثم تقديم نوع مختلف من الأداء ضد ألافيس في الليغا، يتطلع هذا الفريق إلى الخروج والفوز في كل مباراة، ما نحاول القيام به هو اكتشاف ذلك الاتساق لتعزيز ثقتنا وعدم وجود تلك التقلبات”.

هل تحاول تحسين الشكل الدفاعي لتفادي الخسارة؟

“نحاول تقديم أداء جيد دفاعيًا، وهكذا تفوز بمباريات كرة القدم، يقوم خصومنا بتحليلنا بشكل أكبر وهذا صعب، يمتلك الفريق القدرة على أن يصبح دفاعياً قوياً مرة أخرى، بالإضافة إلى كوننا لاعبين أولاً وقبل كل شيء، نحن بشر ونحاول القيام بالأشياء بأفضل ما في وسعنا، ليس هذا هو الطريق الذي يجب اتباعه إذا أردنا الفوز بالألقاب، لكننا نقوم بأفضل ما يمكننا للفوز بالمباريات، وإيجاد هذا التناسق ومحاولة الحفاظ على نظافة الشباك”.

هل هناك حلول للفترة السيئة التي تمر بها مدريد؟

“لقد عملنا مع هذا المدرب لفترة طويلة وأعتقد أن كل المواسم التي قضيناها معه كانت جيدة جدًا، لقد قمنا دائمًا بتحليل الخصم وقدم لنا القائد معلومات حول ما يتعين علينا القيام به، الآن بعد أن فشلنا في الحصول على النتائج، إذا كان كل شيء سلبيًا، فنحن لا نعمل بجد بما فيه الكفاية ولا نفعل أشياء لتغييرها، ومع ذلك لا شيء يمكن أن يكون أبعد عن الحقيقة لأنه عندما تصبح الأمور صعبة ، فإن هذا الفريق دائمًا ما يواجه الموقف، في بداية كل موسم، يُقال دائمًا إننا لن نفوز كثيرًا ، ولكن بعد ذلك ينتهي بنا الأمر برفع الألقاب وتحقيق أشياء لا يمتلكها أي شخص آخر، لدينا الكثير من اللاعبين ذوي الخبرة والجودة لتقديم أداء جيد، المهم هو أن الفريق يقاتل حتى النهاية لتأمين الفضيات”.

هل أنت سعيد في النادي؟

“لطالما قلت نفس الشيء منذ أن كنت طفلاً، إذا كانوا سيطلبون مني الاشتراك في كل ما مررت به وكل المباريات التي لعبتها بهذا القميص، كنت سأشترك فيه، حلمت بالظهور مرة واحدة وقد قدمت أكثر من 200 مباراة. جميع المدربين الذين لعبوا معي لديهم أشياء جيدة جدًا ليقولوها عني، لقد قمت بعملي وقمت به بشكل جيد، أنا شخصياً كنت أفضل أن ألعب 50 مباراة في الموسم بدلاً من 20 أو 30، لا يمكنني إنكار ذلك لكني سعيد. أنا في النادي الذي أريد أن أكون فيه، أحصل على عروض كل صيف ولكني لاعب سعيد هنا، أنا أقاتل من أجل النادي الذي أريد أن أكون فيه في الوقت الحالي، لن أستبدل وضعي بموقف أي شخص”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى